IMLebanon

تقدم المحادثات حول فضيحة الانبعاثات بين فولكسفاجن والسلطات الاميركية

Volkswagen-US-VW
أبلغ محام يمثل فولكسفاجن قاضيا اتحاديا يوم الخميس أن شركة صناعة السيارات الألمانية تحقق تقدما في محادثات التسوية الجارية مع وزارة العدل الأمريكية ووكالة حماية البيئة وولاية كاليفورنيا بشأن الانبعاثات الزائدة في نحو 600 ألف سيارة تعمل بالديزل.
وقال المحامي روبرت جيفرا لقاضي المحكمة الجزئية الأمريكية تشارلز بريير أثناء جلسة في سان فرانسيسكو إن فولكسفاجن تحقق تقدما في محاولة التوصل إلى تسوية بعد أن أقرت باستخدام تطبيق برمجي خادع يسمح بإطلاق انبعاثات تزيد بما يصل إلى 40 مرة عن الحد المسموح به قانونا في مركبات باعتها منذ 2009.
وقال جيفرا “المناقشات تسير قدما.”
كانت وزارة العدل أقامت دعوى قضائية بحق فولكسفاجن للمطالبة بما يصل إلى 46 مليار دولار بسبب انتهاك قوانين حماية البيئة الأمريكية.
وقال بريير إنه يريد ردا محددا بحلول 24 مارس آذار من فولكسفاجن ووكالة حماية البيئة بشأن ما إذا كان الطرفان قد توصلا إلى حل مقبول للسيارات مشيرا إلى أن فولكسفاجن أقرت بالانبعاثات الزائدة قبل نحو ستة أشهر.
وقال بريير “هذه مشكلة مستمرة” مضيفا أنه يريد أن يرى حلا سريعا.
وقال جيفرا إن فولكسفاجن “ملتزمة بحل تلك المسائل بأسرع ما يمكن” مشيرا إلى أن المشكلة تشمل ما يصل إلى 11 مليون سيارة في 100 دولة.
وأبلغ المحكمة أن فولكسفاجن قد يصبح لديها شيء أكثر تحديدا لتعلنه في غضون شهر تقريبا لكنه أحجم عن إعطاء تفاصيل بشأن المحادثات أو أي مقترحات مطروحة. وقال إن وزارة العدل طلبت من فولكسفاجن عدم مناقشة أي من جوانب المفاوضات.