IMLebanon

عسيري: هناك خطأ كبير في حق المملكة يجب أن يُعالج

ali-awad-assiri

اعتبر سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي بن عواض عسيري في حديث لصحيفة “الحياة” ان “ما نراه من توافد من كل المناطق في لبنان الى السفارة السعودية يعكس مدى العلاقة التاريخية بين المملكة ولبنان وشعب المملكة وقيادتها وبين الشعب اللبناني وهذا أمر ورد في مضمون البيان، ومدى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على العلاقة مع الشعب اللبناني واستقرار لبنان، والمملكة برهنت في الكثير من تصرفاتها مدى حرصها على لبنان منذ زمن بعيد، وبالتّالي لا أحد يقدر أن يشكك في النوايا الطيبة والحسنة والشريفة للمملكة تجاه الشعب اللبناني”.

وعما إذا كانت المملكة تنتظر اعتذاراً معيّناً من شخص معين أو حزب معين، أجاب: “أترك الإجابة للبنانيين، هناك خطأ ويجب معالجته وليس بخطأ أسوأ منه، نبذل كل الجهود وما سمعناه من تعبير من إخواننا اللبنانيين يعكس العلاقة مع المملكة، لكن هناك حكومة وهناك شعب، والتصرّف أتى من جهة رسمية في التركيبة الحكومية، ونأمل أن نرى ما هو أفضل”. وأكد أن “الشعب شيء والحكومة والتصرّف شيء آخر وكلاهما يختلفان عن بعضهما”.

وعن سبب صدور بيان يطلب من المواطنين السعوديين عدم السفر إلى لبنان، أشار إلى “حرص خادم الحرمين الشريفين على سلامة المواطنين السعوديين”. وإذ أمل أن “تعالج المشكلة بسرعة”، أكد أن “ليس من حقّنا أن نملي على الحكومة أي شيء”.

وفي شأن مصير اللبنانيين في السعودية، قال: “هذا الموضوع لا لزوم له الآن، فالمملكة حريصة على الشعب اللبناني وعلى العلاقة معه، وعدم الضرر بأي إنسان. لكن هناك خطأ كبير في حق المملكة يجب أن يُعالج”.