IMLebanon

ديوكوفيتش: استمراري في دبي كان يتطلب عيناً ثالثة

novak-djocovic

 

عبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن حزنه لانسحابه من ربع نهائي بطولة دبي للتنس، وعدم قدرته على مواصلة مسيرته من أجل التتويج باللقب الخامس الذي يسعى لتحقيقه، مقدماً اعتذاره لجميع المسؤولين والجماهير عن هذا الخروج المفاجئ، وعزمه على مواصلة مطاردة اللقب في النسخة المقبلة.

وكان ديوكوفيتش أضطر للانسحاب، بسبب التهاب في عينه اليمنى أمام منافسه لوبيز، وذلك بعد أن حسم الأخير المجموعة الأولى 6-3 في 33 دقيقة، قبل أن يعلن النجم الصربي انسحابه وسط ذهول وصدمة الحضور.

وأوضح المصنف الأول على العالم، خلال حضوره مؤتمراً صحافياً، عقب انسحابه مرتدياً نظارة شمسية، أن مشكلة عينه بدأت منذ وصوله إلى دبي، إذ بدأت عبارة عن التهاب وبعد ذلك تطورت إلى حساسية شديدة، حسبما أخبره الأطباء.

وأضاف “لسوء الحظ ساءت الحالة خلال اليومين الأخيرين، وهي المرة الأولى التي أعاني فيها من مشكلة بالعين، وارتفعت حساسيتها كثيراً، ربما من الأضواء”.

وقال اللاعب الصربي: “إن الحل الوحيد الذي كان يضمن له مواصلة البطولة هو امتلاكه عيناً ثالثة”. وأضاف: “أنا حزين لإنهاء البطولة بهذه الطريقة، أعتذر بالطبع لجميع الناس الذين جاؤوا لمشاهدة المباراة وكل من جاء لدعمي، وأعتذر لمدير البطولة، ولكن اضطررت لهذا الانسحاب”.

وأكد ديوكوفيتش أن الالتهاب أصاب عينه اليمنى قبل أن تنتقل العدوى إلى العين اليسرى، ورغم أنه كان يشعر أن لياقاته البدنية والذهنية بخير، إلا أنه لم يتمكن من مواصلة اللعب، مشيراً إلى أن طبيب البطولة لم يكن بإمكانه فعل أي شيء، وعندما نزل إلى أرضية الملعب وافقه على طلب الانسحاب.

واعترف أنه لم يكن يفكر في الاستمرار في البطولة بقدر تفكيره في شفائه من هذا الالتهاب للاستعداد لبقية الموسم الذي تنتظره فيه العديد من الاستحقاقات المهمة، مثل كأس ديفيز، وبطولة إنديان ويلز، وميامي، وعديد البطولات الأخرى.

 

February 27, 2016 08:03 AM