IMLebanon

مصر: طرح أسهم رؤية في البورصة بحصيلة مرتقبة 2.5 مليار جنيه

egypt-stock

قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إحدى أكبر شركات الاستثمار المباشر والخدمات المالية في مصر إن مجموعته تسعى لطرح أسهم رؤية القابضة في بورصة مصر خلال النصف الثاني من عام 2016 بقيمة تتراوح بين ملياري و2.5 مليار جنيه (255.4 مليون-319.3 مليون دولار).

واستحوذت بايونيرز القابضة العام الماضي على 60 بالمئة من أسهم رؤية مقابل 1.226 مليار جنيه.

وأضاف وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز في مقابلة مع رويترز أن شركته تعمل على زيادة رأسمال شركة رؤية القابضة التي تعمل في المجال العقاري ويتبعها 13 شركة تابعة بنحو 1.25 مليار جنيه من خلال مساهمي الشركة الحاليين.

وقال “سننتهي من زيادة رأسمال رؤية وقيدها في البورصة خلال الربع الثاني من هذا العام على أن يكون الطرح خلال النصف الثاني بقيمة تتراوح بين ملياري و2.5 مليار جنيه.‭‭”‬‬

وبدا زكي متفائلا بالطرح المرتقب لأسهم رؤية رغم أن المتاعب الاقتصادية لمصر تلقي بظلال قاتمة على البورصة التي تراجع مؤشرها الرئيسي نحو 13 بالمئة من بداية العام.

وقال “سنعتمد في الطرح أكثر على المستثمرين العرب والأجانب. هناك طلبات من الآن للمشاركة في الشركة من مستثمرين في الخارج.”

وتمتلك رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ 9 ملايين متر مربع منها ستة ملايين متر تحت التنمية وثلاثة ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد.

وبايونيرز مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية وتمتلك ثلاث أذرع للاستثمار إحداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية. ويبلغ رأسمال بايونيرز 2.833 مليار جنيه.

وتقدمت بايونيرز التي تمتلك 33.2 بالمئة من أسهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف الأسبوع الماضي بعرض لشراء باقي أسهم الشركة مقابل 7.5 جنيه للسهم.

وقال زكي في المقابلة التي جرت بمكتبه في القاهرة “سننتهي من الاستحواذ على كامل أسهم يونيفرسال بإذن الله قبل نهاية آذار الجاري.”