IMLebanon

مايكروسوفت تكشف عن مواصفات نظارتها للواقع الافتراضي

hololens

 

 

كشفت مايكروسوفت عن مواصفات نظارتها للواقع الإفتراضي “هولولينس”، كما سمحت الشركة اليوم للمطورين القيام بالطلب المسبق لنسخة المطورين من نظارتها، وتعتبر HoloLens جهازاً متكاملاً بحد ذاته ولا تحتاج لاستخدامها إلى وصلها بجهاز كمبيوتر أو هاتف محمول.

وقامت مايكروسوفت ببناء جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 متكامل ضمن نظارة الرأس، وذلك باستخدام وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU، معتمدة على معالج من إنتل يعمل بمعمارية 32 بت.

وقامت الشركة بإضافة مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ضمن نظارة HoloLens، بما في ذلك وحدة قياس داخلية وأجهزة استشعار للإضاءة المحيطة وأربع كاميرات لرصد البيئة المحيطة.

وتتكامل الكاميرات مع كاميرا أخرى لاستشعار العمق بحيث تسمح لنظارة “هولولينس” القيام بتحديد المسافات، بالإضافة لوجود كاميرا HD بدقة 2 ميغابكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما يتواجد بداخل النظارة أربع ميكروفونات لالتقاط الأوامر الصوتية التي يقوم بها المستخدم.

وتشمل مواصفات نظارة “هولولينس” الأخرى 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية وتقنيات الاتصال المختلفة مثل بلوتوث والشبكة اللاسلكية واي فاي.

ويقدم دعم النظارة لتقنية البلوتوث فائدة كبيرة لأصحاب النظارة بحيث يسمح لهم بالاستفادة من الملحقات الموجودة داخل الصندوق للتنقل في جميع أنحاء المكان.

وتشير مايكروسوفت إلى أن وزن النظارة بشكل كامل لا يزيد عن حوالي 579 غرام، وتقدم البطارية إمكانية عمل لمدة تصل إلى ساعتين أو ثلاث ساعات من الاستعمال المتواصل.

وتعمل النظارة بكامل وظائفها عند شحنها عن طريق منفذ مايكرو “يو إس بي”، وتبقى ضمن وضع الاستعداد لمدة تصل إلى أسبوعين، وأشارت الشركة إلى قيامها بشحن نسخة المطورين من النظارة ابتداءً من 30 آذار، وبسعر يصل إلى 3.000 دولار.