IMLebanon

تحرير مواقع جديدة في الجوف اليمنية

yemen-army

 

أكدت المقاومة الشعبية والجيش الموالي للحكومة اليمنية، أنهما حررا مواقع جديدة في محافظة الجوف الحدودية، وفي مديرية نهم، عند المدخل الشمالي الشرقي لصنعاء بعد معارك مع مسلحي الحوثيين وصالح، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المتمردين، بينهم قادة ميدانيون في الجماعة.

وقال وزير التجارة اليمني عضو الوفد الحكومي المفاوض، الدكتور محمد السعدي: “إن الحكومة اليمنية مستعدة لاستئناف المفاوضات مع وفد الحوثيين وأتباع صالح، إلا أنهم يعرقلون ذلك من خلال اشتراطهم وقف إطلاق النار قبل الدخول في أي حوار”.

وأضاف: “ان وفداً أممياً موجود حالياً في الرياض ويُجري مناقشات مع الحكومة اليمنية في شأن استئناف المفاوضات، على أن يصل المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى الرياض خلال الأيام الثلاثة المقبلة”.

وفي عدن، أفاد شهود ومصادر أمنية وطبية، بأن انتحارياً يُعتقد أنه من “داعش” أو القاعدة، فجّر سيارة مفخخة في حاجز تفتيش في مديرية “دار سعد” شمال عدن، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود وجرح خمسة آخرين.

وفي حادث آخر، أفادت المصادر بأن “ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخر في انفجار لغم بشاحنة كانت تقلهم في منطقة “بئر فضل” شمال غرب مديرية المنصورة شمال عدن، وأضافت أن اللغم قد يكون من بقايا الألغام التي زرعها الحوثيون بعد هزيمتهم في عدن وبقية المحافظات الجنوبية وانسحابهم منها قبل أشهر”.