IMLebanon

دي كابريو يفوز بالرقم القياسي بـ440 ألف تغريدة!

leonardo-di-caprio

 

قدّم ليوناردو دي كابريو مواداً للتاريخ خلال حفل توزيع جوائز الاوسكار 2016 وليس مادة واحدة فقط. فلم يكتف الممثل بالفوز أخيراً بجائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم The Revenant ، ولا بالتكلم عن التغيير المناخي في كلمته بعد تسلّمه الجائزة، بل كان المسؤول الأول عن اللحظة الأكثر تفاعلاً بالتغريدات على “تويتر” من أي وقت مضى خلال بث حفل توزيع جوائز الأوسكار، وفقا لـ”تويتر”.

وبحسب الأرقام المتداولة، فقد كُتبت أكثر من 440 ألف تغريدة في الدقيقة التي فاز بها ليو بالجائزة. وبهذا يكون النجم قد فاز بجائزة معنوية أخرى، الدقيقة الأكثر ازدحاماً على “تويتر” والمتعلقة بالأوسكار، بما أنه من المعتاد أن يتفاعل الناس على مواقع التواصل الإجتماعي مع الأحداث التي تجري في العالم، لكن هذه المرة كانت الأكبر تفاعلاً على “تويتر” مع حفل جوائز الأوسكار.

أما اللحظة الثانية الأكثر تفاعلاً بالتغريدات فكانت لحظة إعلان فوز فيلميّ Spotlight و Mad Max.

وتصدر دي كابريو أيضاً على الرسم البياني لموقع فايسبوك، تلاه فيلم Spotlight عند إعلان فوزه، بعده غناء ليدي غاغا Lady Gaga أغنية Til It Happens to You وأخيراً تسلّم اليخاندرو غونزاليس ايناريتو Alejandro González Iñárritu جائزة أفضل مخرج عن Revenant.

وقالت أكبر خدمة إجتماعية في العالم، “فايسبوك”، أن 24 مليون نسمة كتبوا 67 مليون مداخلة متعلقة بجوائز الاوسكار الـ 88، بينما مداخلة ليوناردو دي كابريو الخاصة بشكره الأوسكار فحازت على 1.5 مليون likes في غضون وقت قصير.

لا يمكن أن نتحدث عن الأوسكار و”تويتر” ولا نذكر صورة السيلفي التي التقطتها الإعلامية الأميركية ألين دي جينيريس قبل عامين وحققت حينها 255 ألف تغريدة في الدقيقة.