IMLebanon

خاص IMLebanon: أجواء انتخابات الحكمة من الداخل

sagesse

 

في ظل ترقب نتائج انتخابات نادي الحكمة، وفيما تخفق القلوب في انتظار الأسماء الفائزة، أكدت مصادر رياضية لـIMLebanon أنه وللمرة الأولى هناك معركة “طاحنة” في انتخابات لجنة إدارية رياضية، وللمرة الأولى في نادي الحكمة تكون أجواء الانتخابات “شرسة”.

وأوضحت المصادر “أن هناك 272 اسم دفعوا اشتراكهم وأكثر من 200 شخص أدلوا بأصواتهم وأغلبهم ممن عاشروا الرئيس أنطوان الشويري مثل نائب رئيس نادي الحكمة إيلي يحشوشي، ورئيس الاتحاد السابق لكرة السلة جورج بركات، والرئيس المستقيل نديم حكيم، ومن قدامى نادي الحكمة مسعود الأشقر وأمل أبو زيد والمدرب السابق للنادي غسان سركيس.

وبالحديث عن اللوائح المتنافسة أفادت المصادر أن اللائحة الأولى المسماة “أبناء الحكمة” مكتملة ويترأسها مارون غالب وتضم الرئيس السابق لنادي الحكمة سامي برباري، وميشال الخوري، وروميو أبي طايع الذي يعتبر قويا في الجمعية العمومية.

أما اللائحة الثانية فغير مكتملة ومؤلفة من 3 أشخاص الرئيس السابق لفريق الحكمة إيلي مشنتف، وأمين السر السابق لنادي الحكمة جان حشاش، وإيلي نصار، وبحسب المصادر فإن هذه اللائحة تعتمد على قوة مشنتف والحشاش في الجمعية العمومية وهم مدعومون من الرئيس السابق لنادي الحكمة جورج شهوان.

وعن الترجيحات بشأن اللائحة التي ستفوز قالت المصادر: “لا أحد يستطيع أن يتوقع من سيربح ولن تنتهي عملية الاقتراع والفرز قبل منتصف الليل، فهناك مقترعون محسوبون على “الجهتين” ما يجعل معرفة النتائج قبل صدورها مهمة صعبة”.

وأشارت المصادر إلى أن إيلي يحشوشي دخل مقر الحكمة والدمع في عينيه لأنه كان دخله مع الرئيس الراحل انطوان الشويري في المرة اﻻخيرة، وصرح يحشوشي قائلاً: “آل الشويري لن يتركوا الحكمة”.