IMLebanon

زعيتر بحث شؤون الطيران المدني مع وفد “اياتا”

IATA1
شكلت شؤون الطيران المدني محور اجتماع وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر اليوم مع وفد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي برئاسة المدير الاقليمي لشرق المتوسط مراد الخطيب، في حضور رئيس المطار فادي الحسن ورئيس مصلحة صيانة الاجهزة في المديرية العامة للطيران المدني أمين جابر.

وتناول اللقاء “المشاريع التطويرية التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة والنقل والمديرية العامة للطيران المدني للنهوض بالمطار الى المستوى الدولي، اضافة الى مشروع المعلومات المتعلق بحركة المسافرين والوافدين تلبية لتوصية مجلس الامن الدولي والمديرية العامة للأمن العام”.

واتفق على: “تعزيز التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني و(الاياتا) الاتحاد الدولي للنقل الجوي عبر تشكيل لجنة ارتباط بين الطرفين لمتابعة كل الاتفاقات والمشاريع التطويرية منها.

– ادخال نظام الدفع الالكتروني بين شركات الطيران والخزينة العامة.

– تعزيز القدرات الامنية في ما يخص شحن البضائع الى الاتحاد الاوروبي.

– تقديم الاستشارات لتحسين مستوى الخدمات الارضية ووقود الطيران وتزويد الطائرات الطعام”.

وطلب الوزير زعيتر، “تعزيزا لدور بيروت الاقليمي في سياسة صناعة الطيران، انعقاد ورشة العمل الاقليمي المقبلة التي تقيمها الامم المتحدة والاياتا في مركز سلامة الطيران في مطار رفيق الحريري الدولي”، مؤكدا “دور لبنان في سياسة الطيران”.

وأثنى الوفد على الدور الايجابي لوزير الأشغال “في طريقة تعامله وسياسته ودعمه للمشاريع التطويرية في شؤون الطيران مقارنة مع بقية الدول”، معتبرا ان “لبنان قطع شوطا في هذا المجال”.

واطلع الوزير زعيتر من عضو مجلس ادارة مرفأ طرابلس محمود سلهب ومدير المرفأ الدكتور أحمد تامر على “النقص الحاد لعدد الكشافين الجمركيين”، واعدا الوزير ب”متابعة الموضوع مع الجهات المختصة لايجاد حل سريع للموضوع باعتباره ضرورة ملحة”.

وتابع مع رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي اسعد حريري “تفعيل أوضاع مرفأ طرابلس والمشاريع الانمائية وخصوصا بولفار طرابلس – بيروت”.

ونوه الحريري بجهود وزير الأشغال “بالنسبة الى الانماء على رغم عدم توافر الامكانات المالية في الوزارة”.

وبحث زعيتر مع النائبين ايوب حميد ومروان فارس شؤونا انمائية مناطقية.