IMLebanon

اوغاسابيان: “حزب الله” يحضّر لنظام جديد

jean-ogasapian1

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب جان اوغاسابيان ان ما حدث بعد إعتبار “حزب الله” تنظيما إرهابيا من الدول العربية، سيشكل ازمة في العلاقات بين لبنان وهذه الدول ويزيد من الأعباء على لبنان واللبنانيين” .

اوغاسبيان، وفي حديث الى اذاعة “صوت لبنان – 100,5″، قال: “من الواضح ان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله لن يتراجع عن مواقفه وسيواصل الاساءة من ضمن الصراع السني – الشيعي والحرب القومية على الساحة السورية والعراقية، والانعكاسات ستكون سلبية على التجارة والسياحة والاستثمارات والعلاقات اللبنانية العربية”.

واعتبر اوغاسابيان ان “التصعيد أثر على كل الحوارات على المستوى الوطني، ولكن في الوقت ذاته لا يوجد خيارات أخرى، فـ”حزب الله” يمثل شريحة كبيرة في الوطن ويجب التواصل معه خصوصا ان البراكين تتفجر حول لبنان في ظل كلام عن جغرافيا جديدة وتقسيم، لذلك فإن لبنان بحاجة الى شبكة امان تحمي الداخل اللبناني في زمن التحولات الكبرى” .

وأضاف: “الرئيس سعد الحريري اكد استمرارية الحوار، ولكن هل سيوصل هذا الحوار الى ايقاف حزب الله من معاداة العرب بالتأكيد لا، لأن الحزب جزء من المنظومة العسكرية وقد أعلن السيد نصرالله تدخله في العراق والبوسنة”.

ورأى انه “لا توجد فرصة لإنتخاب رئيس للجمهورية”، معتبرا ان “الوضع بات معلقا في إنتظار التسويات الكبرى في المنطقة، والمعادلة اليوم هي الحد الأدنى من الأداء الحكومي والاستقرار” .

وسأل اوغاسابيان: “ما اذا كان “حزب الله” ما زال متمسكا بمبدأ الميثاقية والطائف والدستور”. وقال: “كل هذه الأمور أصبحت وراءه لأنه يحضر لنظام جديد بعد التسويات الكبرى وتحديد مواقع النفوذ داخل الساحة السورية” .