IMLebanon

سلام بحث في انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية مع تولييه

salam

 

أعلن مندوب فرنسا لدى منظمة التجارة العالمية جان-بول تولييه ان زيارته الى لبنان “للبحث في انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية”.

تولييه، وبعد زيارته رئيس الحكومة تمام سلام في حضور وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، قال: “لقد شرحت لسلام بدقة الفائدة من انضمام لبنان الى المنظمة وسألتقي عددا من الوزراء والنواب والفاعليات الإقتصادية والاعلامية وهيئات المجتمع المدني لأشرح لهم ايضا، مع الاخذ في الاعتبار الخصوصية اللبنانية وتبديد أي قلق لدى البعض. وأود تأكيد دعم اعضاء منظمة التجارة العالمية انضمام لبنان الى المنظمة ويعتبرون ذلك أولوية”.

ومن جهته، قال حكيم: “زيارة مهمة لرئيس اللجنة والفريق المكلف انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية من ناحية اعادة احياء هذا الملف لانضمام لبنان، ومن ناحية ثانية لعقد اجتماعات متلاحقة مع المعنيين والحكومة اللبنانية للتوصل الى وضع خارطة طريق للتوصل الى انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية، آخذين في الاعتبار مصلحة لبنان وما يناسبه والتخلي عما لا يناسب لبنان”.

وشدد حكيم على اهمية الانضمام الى منظمة تشكل تقريبا 90 في المئة من التجارة العالمية واليوم تضم 162 دولة و20 دولة مراقبة وانضمت أيضا الى المؤسسة منذ فترة وجيزة أفغانستان وليبيريا، وقدرات لبنان أكبر بكثير.

من جهة أخرى استقبل الرئيس سلام المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وجرى عرض للاوضاع والتطورات.

كما استقبل أيضا رئيسة “حزب الخضر اللبناني” ندى زعرور على رأس وفد.

بعد اللقاء، قالت زعرور: “ناقشنا مع سلام أزمة النفايات وعرضنا عليه خطة لحل هذه الأزمة، وبحثنا في الخطط الموجودة وكنا وضعنا حلولا نشارك فيها خلال هذه الفترة”.