IMLebanon

“حركة الاستقلال”: هدفنا تحييد زغرتا عن الصراع السياسي المفتوح

independence-movement

 

صدر عن الدائرة الإعلامية في “حركة الاستقلال” البيان الآتي:

أورد أحد المواقع الإلكترونية خبراً تحت عنوان: “على ماذا اتفق فرنجية ومعوض”؟ وتضمّن مغالطات فاقت عدد أسطر الخبر. لذلك يهمّ الدائرة الإعلامية لـ”حركة الاستقلال” أن توضح الآتي:

ـ أولاً: تمّت الزيارة الى رئيس تيار “المردة” ضمن الجولة التي يقوم بها رئيس “حركة الاستقلال” على القيادات السياسية، والتي شملت حتى اليوم تباعاً: رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل، رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، رئيس تيار “المستقبل” الرئيس سعد الحريري، رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، إضافة الى رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية. ولا علاقة للانتخابات البلدية بالزيارة. كما أنّ هذه الجولة سيتمّ استكمالها بعد عودة معوّض من الخارج.

ـ ثانياً: شكلت الانتخابات البلدية موضوع تواصل منذ أسابيع بين “حركة الاستقلال” و”المردة” بهدف واضح وهو تحييد زغرتا – الزاوية عن الصراع السياسي المفتوح، والاستفادة من الاستحقاق البلدي والاختياري للتوافق على مشروع إنمائي وعصري ومتطوّر، تشارك فيه كل المكونات السياسية الموجودة من دون استثناء. ونأمل أن يؤدي هذا التواصل الى نتائجه المنشودة.

ـ ثالثاً: إنّ نشر الخبر المشار إليه يشكل محاولة للتشويش على الإرادة المشتركة لترتيب أوضاع زغرتا – الزاوية إنمائياً، والتي لاقت ترحيباً من كل القوى السياسية والاجتماعية المعنية في المنطقة. وكل الحديث عن تقاسم حصص وأعداد إنّما يأتي في إطار مشبوه ومكشوف لن يؤتي ثماره.