IMLebanon

الرياضي يسقط المتحد في طرابلس

Untitled-11

الرياضي يثبت قدميه في صدارة البطولة ويسقط المتحد في طرابلس

تقرير خالد مجاعص

لم يترك فريق الرياضي لمضيفه المتحد فرصة اسقاطه في طرابلس.

فإستضافة المتحد لبطل لبنان حملت سيناريوين.

فالسيناريو الأول جاء على مدار الربعين الأول والثاني من المباراة عندما انطلق ابناء المنارة بقوة هجومية قوامها الثلاثي فادي الخطيب و كريس دانيلز من تحت السلة وعلى الريباوند و ارون هابر من عن المسافات البعيدة، بحيث خلق هذا الثلاثي فارق كبير لبطل لبنان وصل الى 15 نقطة.

من ناحيته ارتكب لاعبو المتحد العديد من الكرات الضائعة و غابت سيطرتهم على الريباوند بغياب نجمهم ريشاوون تيري عن المباراة بسبب الأصابة،فكان الأتّكال طوال المباراة على نجمهم شارل تابت الذي قدّم مستوى رائع بأستحواذه على 17 كرة مرتدة و 13 نقطة .وكانت نتيجة الجزء الأول تقدم الرياضي بقفارق 9 نقاط 44-35 .

ومع انطلاق الجزء الثاني،توقع الجميع ان المباراة اصبحت بحكم المنتهية مع فارق النقاط لأبناء المنارة، زائد “الفاول ترابل”الذي وقع فيه مايك تايلور نجم المتحد بأرتكابه الخطأ الرابع .الا ان استبسال دفاع المتحد جاء ليضرب كل التوقعات و ليعيد فريق طرابلس الى جوّ المباراة عبر معادلتهم  فارق النقاط وانهاء الربع الثالث بتعادل تام 64-64.

ومع انطلاق الربع الأخير،اعاد مدرب الرياضي سويبوديتش نجوم المباراة من ناحية الفريق الأصفر الى ارض الملعب فبرز الثلاثي فادي الخطيب هداف المباراة مع 28 نقطة ومن خلفه قنّاص الثلاثيات ارون هاربر مع 22 نقطة، ومن امامهما كريس دانيلز الذي كان نجم المباراة بتسجيله 17 نقطة عشرة ريباوند و 5 بلوك شات، ليحسموا معاً  نتيجة المباراة بفوز كبير 96 -75، فيعود بطل لبنان من عاصمة الشمال وهو ثابت القدمين في المركز الأول بحيث اقترب بشكل كبير ليحسم صدارتها لمصلحته نهائياً مع نهاية دور الأياب .

فالرياضي برهن مجدداً الليلة  بفوزه على المتحد ان الفارق بينه و بين كل الأخرين كبير، ان كان من ناحية الخبرة او من ناحية لاعبيه الأحتياط الذين هم ببساطة من نفس طينة لاعبيه الأساسيين، وهنا يكمن الفرق كله بينه و بين الفرق الأخرى.