IMLebanon

قزي: ملف النفايات بات فضيحة الفضائح

sejaan-azzi-new

 

اعتبر وزير العمل سجعان قزي ان الشغور الرئاسي بات يشكل خطرا على مصير لبنان وليس فقط على وضع المؤسسات الدستورية والدولة.

قزي، وفي حديث عبر “صوت لبنان ـ 100.5″، رأى قزي ان الحكومة بمفهومها التقليدي انتهى دورها منذ سنة و8 أشهر اي منذ انتهاء عهد الرئيس ميشال سليمان، مشيرا الى ان ما هو موجود حاليا ليس حكومة انما مجلس ادارة الجمهورية وهو آخر مربع للشرعية في لبنان.

وتعليقا على حديث رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري والذي ابدى فيه تفاؤله بانتخاب رئيس للجمهورية في نيسان، أمل قزي ان يكون هذا الكلام في محله خصوصا وان هناك نوابا يستطيعون النزول الى البرلمان لينتخبوا وهناك مرشحين يجب ان يتحملوا مسؤولية ترشيحاتهم.

وردا على سؤال بشأن استقالة رئيس الحكومة تمام سلام، تمنى قزي ان يصار الى حل موضوع النفايات سريعا، لافتا الى ان هناك مؤشرات ايجابية ظهرت بعد اجتماع اللجنة الوزارية، آملا ان تستكمل الايجابيات لان ملف النفايات بات اليوم فضيحة الفضائح.

وتابع: “سلام يعيد النظر حاليا بموقفه من ناحية تقديم الاستقالة في حال لم يتم الوصول الى نتيجة، وهو تلقى عدة اتصالات دولية وعربية في هذا الشأن لذلك علينا انتظار نتيجة البحث بالموضوع وعلى هذا الاساس سيتخذ القرار المناسب، وقد بلغني انه وضع خيار الاستقالة جانبا في هذه المرحلة بمعزل عن الحل”.