IMLebanon

بالفيديو… إسقاط طائرة للنظام في ريف حماة!

hama

سقطت طائرة حربية تابعة للنظام السوري، السبت 12 آذار، في ريف محافظة حماة الشمالي، في حادثة تُعد الأولى من نوعها، منذ بدء سريان الهدنة في سوريا، فجر السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأكد الناشط في “مركز حماة الإعلامي” أبو يزن النعيمي بأن “مضادات جيش النصر الأرضية أسقطت الطائرة عندما كانت تغير على بلدة كفرنبودة”، والتي تسيطر عليها المعارضة السورية بريف حماة الشمالي الغربي.

وأضاف النعيمي أن “الطائرة سقطت بالقرب من بلدة محردة (يسيطر عليها النظام) بريف حماة الغربي”، فيما تحدثت مصادر أخرى أن “أعمدة دخان الطائرة بعد وقوعها شوهدت بالقرب من مطار حماة العسكري” الذي يبعد نحو عشرين كيلومتراً، إلى الجنوب من محردة، الواقعة على خط عودة الطائرات إلى المطار المذكور، من المكان الذي كانت تنفذ فيه هجماتها بريف حماة الشمالي الغربي.

وأوضحت مشاهد مصورة التقطت من مناطق سيطرة المعارضة لحظات هبوط الطيار بالمظلة، في مكانٍ لم يتم تحديده بدقة، فيما بث ناشطون على الإنترنت مشاهد أخرى، تُظهر لحظة تنفيذ الطائرة للهجوم، بينما كانت تُسمع رشقات أسلحة رشاشة بالتزامن، قبل أن تسقط الطائرة في مكانٍ بعيد نسبياً عن الذي كانت تُنفذ به الغارة.

وكانت تلك المناطق تشهد منذ صباح اليوم تحليقاً للطيران الحربي والمروحي، إذ نفذت عدة هجماتٍ استهدفت قرة كفرنبودة وعقيربات وميدان الغزال.