IMLebanon

السعودية: خط ساخن للابلاغ عن عناصر “حزب الله”

hezbollah hotline saudia arabia

 

 

ذكرت صحيفة “مكة” السعودية انه عقب تصنيفه منظمة إرهابية خليجيا، وإدانة وشجب ممارساته الخطرة عربيا، بدأت السلطات الأمنية السعودية باتخاذ إجراءات تنفيذية لملاحقة كل من يشتبه بصلتهم بـ”حزب الله” سواء كان ذلك عبر التأييد أو التعاطف أو الدعم أو التبرع وخلاف ذلك.

وقالت مصادر أمنية لـ”مكة”: الآن أصبح كل ما ينطبق على تنظيم “داعش” أو غيره من التنظيمات المدرجة على قائمة الإرهاب، ينطبق كذلك على منظمة “حزب الله”، بما في ذلك تلقي بلاغات المواطنين على الرقم المعروف 990.

وتعد الرياض العاصمة الخليجية الأولى التي تعلن عن شروعها بملاحقة عناصر حزب الله داخليا، عقب القرار الخليجي باعتبار الحزب بكل قياداته وفصائله وتنظيماته المنبثقة عنه منظمة إرهابية.

ويعد نظام جرائم الإرهاب وتمويله المظلة القانونية التي تستند إليها السعودية في ملاحقتها لعناصر التنظيمات المتطرفة الإرهابية في الداخل، كـ”القاعدة” و “داعش” و”النصرة” وجماعة “الإخوان المسلمين”، وغيرها.

وأوضحت المصادر أن الإجراءات التنفيذية التي شرعت باتخاذها السلطات الأمنية ضد المنتمين إلى حزب الله رفعت عدد المنظمات والجماعات المصنفة على قائمة الإرهاب إلى 10، وهي: تنظيم “داعش”، جبهة “النصرة”، “حزب الله” السعودي، جماعة الحوثي، تنظيم القاعدة الأم بفروعه الثلاثة (جزيرة العرب، اليمن، العراق)، إضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأخيرا “حزب الله” اللبناني.