IMLebanon

دعوة صينية للشركات اللبنانية للمشاركة في معرض كانتون

ChinaLebanon

عقد في فندق “لو غراي” في وسط بيروت، مؤتمرا صحافيا حول انطلاق الدورة “119” من معرض “الصين للواردات والصادرات (كانتون) الذي ينظمه المركز الصيني للتجارة الخارجية، والذي سيقام في “قوانغشتو” في الصين من 15 نيسان حتى 5 ايار .

حضر المؤتمر العديد من رجال الاعمال اللبنانيين واصحاب المشاريع وشخصيات اعلامية . وتناول المؤتمر “الانشطة والخدمات التي سوف تكون معروضة ومتاحة للمشاركين الذين سيحضرون المعرض التجاري، كما رحب “بالشركات اللبنانية في الجناح الدولي في المعرض لعرض منتجاتهم المحلية والتمتع بفرص الاعمال العالمية المتاحة”.

واشار الناطق الرسمي باسم المعرض هاكل وين في رسالة مباشرة من الصين الى “ان معرض كانتون يقدم مجموعة متنوعة من السلع الفريدة الى السوق اللبناني”. وقال:” نحن متفائلون بأن يفتح الابواب امام المنتجات اللبنانية الاستثنائية لدخول السوق الصينية الضخمة”.

اضاف:” ارتبط طريق الحرير بين الصين ولبنان منذ الف سنة واكثر وشهدت العلاقات الاقتصادية التجارية تطورات سريعة في السنوات الاخيرة حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال 2015 مليارين وثمانين مليون دولار اميركي، ونحن على اتم الثقة بأن البلدين سيتمتعان بآفاق التعاون الواسعة في المستقبل”.

واشار وين الى “ان الخطوط الجوية القطرية بصفتها الشريك الرسمي لمعرض كانتون، سوف تقدم لجميع المشترين العروض الخاصة السفرية والسياحية”.

بعد ذلك كانت كلمة باسم منظمي المؤتمر ” اينوف آكشن” ألقتها ضياء الجردي التي قدمت شرحا مفصلا عن معرض كانتون، داعية سيدات ورجال الاعمال والتجار اللبنانيين “للمشاركة في المعرض والاستفادة من خبرات الشركات الصينية في المجالات التجارية والاستثمارية المختلفة”.