IMLebanon

مجلس الوزراء: ﻻ لـ”امن الدولة”!

serail-lebanon

أوضح وزير الاعلام رمزي جريج  أن رئيس الحكومة تمام سلام تعهد بوضع موضوع أمن الدولة على جدول أعمال الجلسة المقبلة.

جريج أشار الى ان مجلس الورزاء الذي كان منعقدًا برئاسة سلام في السراي الحكومي، عين رئيس جورج أيدا مديرا عاما جديدا لوزارة العمل، كما وافق على مشروع متعلق بنظام استخدام الاجراء في وزارة الداخلية”.

هذا ووافق المجلس على إعطاء مجلس الإنماء والإعمار سلفة لتغطية المشاريع، كما وافق على طلب بعض الوزارات قبول بعض الهبات العينية المقدمة إلى بعض منها، وعلى تعيين يوسف دوغان وياسر ذبيان في مجلس الجنوب.

واذ كشف أن النقاش داخل الجلسة بدأ حامياً وهدأ مع الوقت، رد جريج على وزير التربية إلياس بوصعب الذي اعتبر لدى خروجه من الجلسة “أن التشنجات في القضايا السياسية سادت خلال الجلسة ومجلس الوزراء يسير على شفير الهاوية”، قائلاً: “بو صعب هو من يسير نحو الهاوية وليس الحكومة”.

في المقابل، أكد جريج ان لا عائق يحول دون البدء بتنفيذ خطة النفايات.

والى ذلك، كشف وزير الاتصالات بطرس حرب أنه تم إقرار التعويضات لمزارعي القمح، مؤكدا أنه سيتم البدء بتنفيذ خطة النفايات غدا.

وأشار وزير الخارجية جبران باسيل الى انه تم الأخذ بنتائج المباراة المتعلقة بالسلك الديبلوماسي، كاشفًا أن عدد المسيحيين الناجحين فيها يشكل 56 بالمئة.

ومن جهته، كشف وزير السياحة ميشال فرعون أن نقاش مجلس الوزراء في موضوع أمن الدولة كان ساخنا وكاد يطيح بالجلسة، وسلام طلب حصر النقاش بالجدول رافضا المزايدات.

اما وزير التربية الياس بو صعب اعتبر ان المجلس يسير على شفير الهاوية، مشيرا الى ان الساعة الأولى شهدت تشنجا وتوترا ولا سيما في موضوع التوظيفات، قائلا “لن نرضى في حال استمرت الأمور على ما هي عليه”.