IMLebanon

نديم الجميل: لا رئيس في 23 آذار

nadim-gemayel

 

رأى عضو كتلة “الكتائب” النائب نديم الجميل أنّ “ثورة الارز هي التي ساهمت في عودة كلّ الاحزاب الى الساحة، وأنّ تاريخ “14 آذار” خلق الوحدة بين اللبنانيين والقوى السياسية التي إلتقت على مبادئ هذه الثورة”.

وفي حديث الى مجلة “المسيرة”، قال: “إذا أردنا لملمة ما تبقى من تنظيم 14 آذار، فالمفروض التراجع عن دعم ترشيح مرشحي 8 آذار، ومن ثمّ الذهاب نحو مرشح آخر ينسجم مع مشروع 14 آذار”.

واعتبر أنّ “الوضعية الحالية لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية، وأنّ جلسة 23 آذار ستكون كسابقاتها”، محمّلا “حزب الله مسؤولية تعطيل إنجاز الاستحقاق الرئاسي”.

وعن تفاهم معراب، قال إنّه “خلق ارتياحا واسعا لدى الشارع المسيحي، وان المصالحة كانت ضرورية ويجب ان تشمل كل الاطراف المسيحية، وأنّ أهمية تفاهم معراب تكمن في وضع حد للحداد السياسي في الشارع المسيحي، وان موقف حزب “الكتائب” تجاه التفاهم لم يكن سلبيا ولكنه سجل نقزة من امكان حصول ثنائية تلغي الآخرين”.

وتابع “أنّ تسليم القرار لـ”حزب الله” يجعل بناء الدولة غير ممكن، وأنّ بناء الدولة يتطلب قرارًا بالمواجهة، وأنّ الحوار الوطني تحول الى مضيعة للوقت بعدما انتقل من النقاش الرئاسي الى البحث في ازمة النفايات”.