IMLebanon

الذهب ينخفض لكنه مازال باتجاه تسجيل مكاسب أسبوعية

DollarsGold4

هبطت أسعار الذهب يوم الجمعة مع استقرار سعر الدولار بعد بلوغ العملة الأميركية أدنى مستوى في خمسة أشهر لكن المعدن الأصفر مازال باتجاه إنهاء الأسبوع على ارتفاع بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) توقعاته لوتيرة رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1254.53 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1130 بتوقيت جرينتش في حين نزل 0.8 بالمئة في العقود الأمريكية إلى 1255.30 دولار للأوقية. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.4 بالمئة هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية لكنه مازال قرب أدنى مستوى في 17 شهرا أمام الين الياباني ومن المتوقع أن ينهي الأسبوع منخفضا 1.5 بالمئة.

وأبقى البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغير يوم الأربعاء الماضي ولمح إلى أنه سيشدد السياسة النقدية أكثر هذا العام لكن توقعات جديدة أشارت إلى أن واضعي السياسات يتوقعون زيادتين بواقع ربع نقطة لكل منهما بنهاية العام وهو نصف الرقم الذي كان متوقعا في ديسمبر كانون الأول.

وارتفع السعر الفوري للفضة أكثر من واحد بالمئة مسجلا أعلى مستوى منذ أواخر تشرين الأول عند 16.13 دولار للأوقية. وبلغت نسبة الزيادة التي سجلها المعدن هذا الأسبوع أربعة بالمئة.

وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 980 دولارا للأوقية في حين ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 592.70 دولار للأوقية.