IMLebanon

يوسف: جنون باسيل لا يُعقل

ghazi-youssef

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب غازي يوسف ان الجنون الذي يتصرف وفقه وزير الخارجية جبران باسيل لا يعقل، “ويسيء الى كل اللبنانيين عدا عن التعيينات التي يقوم بها وكيفية تعاطيه مع السفراء وطريقة الازدراء التي يتصرف على اساسها معهم”، مشيرا الى قرف في السلك الديبلوماسي.

يوسف، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، قال: “كلما يظهر باسيل في اي اجتماع عربي او دولي “نضع يدنا على قلبنا”، لاننا لا يمكن ان نعرف اي مصيبة سيدخلنا بها او اي ملاحظة يمكن ان يعطيها خارج السياق، كما حصل في نيويورك عند اعطائه ملاحظات عن مساعدين له ملاحظات جنسية معيبة او مدافعة عن قضية خاسرة ضد عروبة لبنان. هناك من ينسى دوما ان لبنان من المؤسسين الاهم لجامعة الدول العربية”.

وأكد انه “خلال تعاقب وزراء الخارجية اصبحت الوزارة لا تمثل لبنان بأكمله بل تمثل جهة سياسية”.

و تطرق يوسف الى طرح الرئيس نبيه بري الغاء الطائفية السياسية، فأعرب عن تاييده هذا الطرح وهذا امر متفق عليه بالطائف وكان يجب العمل عل الغائها منذ العام 1992″.

واضاف: “الرئيس سعد الحريري قال كلاما مهما جدا، وأعلن استعداده الجلوس مع امين عام “حزب الله” حسن نصر الله مع كل الغضب الموجود.

وتابع: “مع كل التهديد الامني الذي يتعرض له الرئيس الحريري ومع كل التهميش السياسي الذي رايناه في السنوات السابقة كمقولة “وان واي تيكيت”، والهجوم الشخصي والمادي والمعنوي والمالي ..”عاد الى البلد ليقول إنه في قلوب من يحبونه وعلى قلب من لا يريده”، عاد وبرهن انه على الرغم من كل الاقاويل وتبين ان 68% من الشارع  السني ايد سليمان فرنجية عندما قال الحريري انه يرشحه للرئاسة”.