IMLebanon

ماذا تضمنت “الوصية الصوتية” التي تركها انتحاري مطار بروكسل؟

brusels-new

عثر المحققون البلجيكيون على وصية صوتية مسجلة على كمبيوتر، عُثر عليه في سلة للمهملات بحي شاربيك وسط العاصمة البلجيكية، لأحد منفذي تفجيرات بروكسل الإرهابية، وفق ما جاء في تصريح للمدعي الفدرالي البلجيكي. وتعود الوصية للانتحاري إبراهيم البكراوي منفذ اعتداء المطار.

وكشف المدعي الفدرالي البلجيكي فريدريك فان لو الأربعاء 23 آذار،  أن أحد الأخوين البكراوي اللذين نفذا تفجيرات بروكسل الإرهابية الثلاثاء 22 آذار، ترك “وصية” صوتية على جهاز كمبيوتر عثر عليه مرميا في سلة للمهملات بحي شاربيك وسط العاصمة البلجيكية، قال فيها إنه “لم يعد يعلم ماذا يفعل”، و”لا يشعر بالأمان” لأنه “مطلوب في كل مكان”.

وأضاف، حسب ما جاء على لسان المدعي العام أنه “يتصرف بصورة مستعجلة مخافة أن ينتهي به الأمر في زنزانة إلى جانبه”، من دون ذكر الشخص المعني والذي يرجح أن يكون صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس، والذي أوقف الجمعة الماضية في بروكسل.

وأوضح المدعي العام في ندوته الصحفية أن صاحب الوصية هو إبراهيم البكراوي، الانتحاري الذي نفذ تفجير المطار والذي تم التعرف عليه من خلال بصماته، كما كان شأن شقيقه خالد، الانتحاري الذي نفذ تفجير محطة مالبيك للمترو في الحي الأوروبي .

وتابع أنه لم يتم بعد تحديد هوية شخصين آخرين رصدتهما كاميرات المراقبة.

كما عثرت الشرطة في حي شاربيك على “15 كيلوغراما من المتفجرات و150 ليترا من الأسيتون و30 ليترا من ماء الأوكسجين وصواعق وحقيبة مليئة بالمسامير بالإضافة إلى مواد مستخدمة لتصنيع عبوات ناسفة”.