IMLebanon

فرنجية يبلغ الراعي مقاطعة “الرابطة المارونية”

sleiman-frangieh-and-patriarch-bechara-al-rai

حضرت انتخابات “الرابطة المارونية” بكل ما رافقها من طلعات ونزلات أمام طاولة البطريرك الماروني بشارة الراعي خلال استقباله للعميد ابراهيم جبور. ومن المعلوم ان جبور هو المرشح الذي سمّاه الوزير سليمان فرنجية ممثلا له في اللائحة التوافقية التي فازت في الانتخابات برئاسة أنطوان إقليموس. وقال جبور لصحيفة ”السفير” إنه أبلغ البطريرك الراعي بقرار الوزير فرنجية “مقاطعة الرابطة المارونية لأنه غير ممثل فيها، وحرصه على أن تعود الرابطة الى الدور الوفاقي التاريخي المعتاد”.

ووفق الخبر الرسمي، قال جبور بعد الزيارة: “أردت أن أعبر لغبطته عن احترام وتقدير الوزير فرنجية لكل المواقف التي يطلقها، أكان في السياسة أو سواها، خصوصا لمساعيه من اجل مشاركة جميع الاطراف في عضوية مجلس الرابطة الجديد، كما نقلت لغبطته موقف معاليه من هذا المجلس”.

ورأى جبور “هدفنا الأول هو الحفاظ على وجودنا الماروني على الأرض اللبنانية، ونقل وجعنا إلى داخل المجتمع الماروني، الذي نعيشه بكل تفاصيله عبر التاريخ. وبالرغم من كل الأزمات التاريخية التي عاشها الموارنة في لبنان، كانت الرابطة المارونية، ويجب ان تبقى، تلعب دورا توافقيا، بحيث ان أولى أهدافها هي الربط والجمع بين كافة القوى المارونية، وخصوصا التي تتنافس سياسيا، للحفاظ على حد أدنى من الحضور على الساحة الوطنية يكون جامعا وليس مفككا”.