IMLebanon

غوارديولا: برشلونة سيعاني بعد إعتزال ميسي

Pep-Guardiola-new

قال الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، الجمعة، إنّ فريقه السابق برشلونة الإسباني لن يحقق نجاحاً كبيراً عندما يعتزل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأضاف غوارديولا، في مقابلة مع إذاعة “راك 1” الإسبانية: “عندما يعتزل ميسي، ستعاني كرة القدم. لن تكون هناك مزيد من الثلاثيات. ولكن برشلونة يمكنه مواصلة المنافسة مع بايرن ميونيخ إذا واصل عمله على هذا النحو الجيد”.

وأعرب غوارديولا عن اعتقاده بأنّ نجوم مثل تشافي هيرنانديز وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا يمكنهم العمل كمدربين بعد اعتزالهم اللعب ليسيرا على نفس نهج الأسطورة الراحل الهولندي يوهان كرويف الذي وافته المنية أمس الخميس.

وترك كرويف من قبل بصمة رائعة مع برشلونة حيث قاده للعديد من الألقاب خلال الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق من 1988 إلى 1996.

وقال غوارديولا: “أثق بأنّ تشافي وإنييستا يمكنهما مواصلة هذا الإرث.. ولا أشك أبداً في أنّ تشافي سيتولى تدريب برشلونة. وإذا تمسك هو وبرشلونة بهذا، سيواصل تشافي هذه الثقافة في النادي”.

وخلال أربع سنوات من توليه تدريب برشلونة من 2008 إلى 2012 ، قاد غوارديولا الفريق للفوز بألقاب 14 بطولة ومنها ستة ألقاب في عام 2009، علماً بأنّ ميسي كان النجم الأبرز في صفوف الفريق تحت قيادته.