IMLebanon

ايطاليا غير راضية عن الرواية المصرية لمقتل الطالب ريجيني

italian-egypt

اعربت السلطات السياسية والقضائية الايطالية عن شكوكها واستيائها بعد تأكيد الشرطة المصرية اثر تحقيقاتها ان الطالب جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا مطلع شباط ، كان ضحية شبكة اجرامية.

ومساء الجمعة كتب وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني على حسابه على تويتر “ايطاليا تصر : نريد الحقيقة” في حين رفضت نيابة روما الاستنتاجات الاخيرة للتحقيق المصري.

وتشتبه الصحف الايطالية والاوساط الدبلوماسية الغربية في مصر في ان يكون افراد في اجهزة الامن قاموا بخطفه وتعذيبه حتى الموت. وتنفي الحكومة المصرية ذلك بقوة.

واكدت الشرطة المصرية الخميس انها تعرفت على قتلة جوليو ريجيني بعد شهرين على اختفائه وانها قتلت افراد الشبكة الاجرامية الاربعة بعد العثور على جواز سفر الطالب واغراضه الشخصية في شقتهم. وكان فقد اثر ريجيني في 25 كانون الثاني في قلب القاهرة وعثر على جثته بعد تسعة ايام ملقاة على جانب طريق سريع مشوهة وتحمل اثار تعذيب.

ورأى مدعي روما جوزيبي بينياتوني في بيان ان “العناصر التي حصلنا عليها حتى الان غير مرضية لالقاء الضوء على مقتل جوليو ريجيني. بالتالي من الضروري مواصلة التحقيقات”.

وقالت مصادر حكومية ان رئيس مجلس الوزراء وعد والدي الطالب بان ايطاليا ستواصل ممارسة الضغوط على مصر حتى كشف الحقيقة كاملة.

ونقلت المصادر عن قصر كيجي ان “ايطاليا لن تكتفي ابدا باي شيء يكون اقل من الحقيقة كل الحقيقة وازالة نقاط الغموض واللبس” في هذه القضية.

ونقلت الصحف الايطالية عن والدي الطالب قولهما انهما “يشعران بالاسف والمرارة حيال المحاولة الاخيرة للسلطات المصرية لكشف الحقيقة”.