IMLebanon

“حزب الله”: لن نقبل بالعودة إلى المارونية السياسية

mohammad-yazbek

أكد رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك، أنه “لا يمكن العودة بالوطن إلى الماضي، فنحن شركاء في بناء هذا الوطن، ومن أهم مكوناته إلى جانب كل المكونات الأخرى، ولهذا من يظن أو من يحلم بتغييره، ويأخذ المكونات إلى جانبه فهو مخطئ، فنحن لن نقبل بالعودة إلى الماضي حيث كانت المارونية السياسية، كما لن نقبل اليوم بتسمية سياسية أخرى رديفة، وكذلك مرفوض عودة “النغمة القديمة” أن قوة لبنان في ضعفه، فقوة لبنان في مقاومته وجيشه وشعبه”.

يزبك شجب خلال حفل تأبيني نظمه الحزب في بلدة علي النهري، موقف “من يهدد بأنه لا مساعدات للبنان من دون رئيس للجمهورية، ويحمل ايران و”حزب الله” مسؤولية كل أمر يحصل في لبنان، ومنها عدم انتخاب رئيس”.

وقال: “إذا كنتم تريدون رئيسا يحقق مآربكم، فنحن لن نقبل بذلك”، مؤكدا “أن “حزب الله” يريد تفعيل المؤسسات وانتخاب رئيس، وإعادة الحياة إلى المجلس النيابي”.

وسأل: “هل هناك صفقة ترافق زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجولاته وتقديماته البسيطة، لماذا الهجرة إلى لبنان؟، وهل هناك تغيير في توقيت يجري الحديث فيه عن تقسيم وفيدرالية وتجارة بالبشر؟”.

واعتبر يزبك أن “آل سعود حققوا أمنية إسرائيل بتسمية “حزب الله” منظمة إرهابية، واليوم يسوقون لها في مجلس الأمن، ويعملون بكل ما لديهم على إشعال نار الفتنة في المنطقة، ولو كانوا قادرين أن يفعلوا شيئا في لبنان لفعلوا، وكل ما يفعلونه يعود عليهم حسرات، عليهم أن يدركوا أننا لم نعد كالماضي، فإن شيوخ الخليج يريدون أن يعرفوا إن كان دم المقاومة عربيا، فليفحصوا دمهم لنعرف إن كان عربيا أم إسرائيليا”.