IMLebanon

إستمرار تعقب المشتبه بهم في إعتداءات بروكسل

brussels-raids-police

يستمر تعقب المشتبه بهم في الاعتداءات التي ضربت بروكسل الثلاثاء، فيما يواصل البلجيكيون تكريم الضحايا رغم الغاء مسيرة كبيرة تنديداً بالهجمات على خلفية تواصل الاستنفار الامني.

واجرت الشرطة 13 عملية دهم جديدة في اطار البحث عن متورطين في الهجمات، وتم توقيف اربعة اشخاص، وفق ما افادت النيابة الفدرالية الاحد.

من جهتهم، يحاول المحققون التأكد ممّا اذا كان فيصل شفو، المشتبه الوحيد بصلته المباشرة بالهجمات الجهادية، هو “الرجل صاحب القبعة” الذي وضع قنبلة في مطار بروكسل ورافق الانتحاريين ابراهيم البكراوي ونجم العشرواي.

والاخيران هما على غرار انتحاري المترو خالد البكراوي، على ارتباط وثيق بالمجموعة التي شنّت هجمات باريس في تشرين الثاني.

وادّت عملية توقيف احد الاشخاص في ايطاليا، واتهام اخر في بلجيكا، الى تسليط الضوء مجدداً على تقاطع المجموعات الجهادية الفرنسية والبلجيكية، اثر هجمات راح ضحيتها 130 قتيلاً يوم 13 تشرين الثاني في باريس، و28 قتيلاً الثلاثاء في بروكسل وفق حصيلة معدلة.

واعتقلت السلطات الإيطالية امس المواطن الجزائري جمال الدين عوالي البالغ 40 عاماً، في منطقة ساليرنو في جنوب البلاد بناءً على طلب القضاء البلجيكي. وافادت وسائل الاعلام الايطالية انّ عوالي يشتبه بانّه شارك في تزوير وثائق استخدمها الانتحاريون في باريس وبروكسل.