IMLebanon

باكستان تلقي القبض على مشتبه بهم في تفجير لاهور

pakistan-police

 

أعلنت الشرطة الباكستانية أنها ألقت القبض على 15 شخصاً للاشتباه بتورطهم بالانفجار الانتحاري في مدينة لاهور والذي أدى إلى مقتل أكثر من 70 شخصاً، فيما أدانت الأمم المتحدة التفجير، داعية إلى حماية الأقليات الدينية هناك.

وألقت قوات الشرطة الباكستانية القبض على خمسة عشر شخصاً، بينهم ثلاثة أشقاء للانتحاري المشتبه به في تنفيذ التفجير الانتحاري في باكستان.

ونقلت قناة “جيو” الإخبارية الباكستانية الاثنين 28 آذار عن مصادر مقربة من التحقيقات قولها: “إن مرتكب الهجوم الانتحاري يدعى “يوسف” ويبلغ من العمر 28 عاماً، وهو من سكان منطقة “فتح سوهراني” بمظفر جاره بالبنجاب”، مشيرة إلى أنه تم احتجاز الأشقاء الثلاثة خلال مداهمة أجرتها قوة مكافحة الإرهاب الباكستانية.

وأشارت نتائج التحقيقات الأولية إلى أن مرتكب الهجوم كان يقوم بالتدريس على مدى ثماني سنوات بعد حصوله على شهادة التعليم الديني في منطقة ديرا غازى خان.

وأعلنت الشرطة الباكستانية ارتفاع حصيلة الاعتداء الانتحاري، الذي استهدف متنزهاً مكتظاً في مدينة لاهور، حيث كان مسيحيون يحتفلون بعيد الفصح، إلى 72 قتيلاً. وصرح حيدر أشرف، الضابط في الشرطة، أن الحصيلة باتت 72 قتيلاً وأن بين الضحايا أطفالاً.

وبدأ حداد في إقليم بوسط باكستان. وقال وزير التعليم في الإقليم رانا مشهود أحمد إن الحكومة الإقليمية أعلنت حداداً رسمياً لمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم تنكيس الأعلام وإغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة. وقد تم إغلاق المحال، كما أن حركة المرور كانت محدودة على الطرق في أنحاء الإقليم.

من جهته، أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هذا الاعتداء الانتحاري واصفا إياه بـ”العمل الإرهابي المروع”.

وتشهد باكستان أعمال عنف من قبل متشددين خلال الخمسة عشر عاما الماضية منذ انضمامها لحملة قادتها الولايات المتحدة ضد التشدد الإسلامي بعد هجمات القاعدة في الولايات المتحدة في 11 أيلول في 2001.