IMLebanon

أفضل مصارف الشرق الأوسط لعام 2016

MobileBanking2

منحت مجلة “غلوبال فاينانس” العالمية المتخصصة في الشؤون المالية، مقرها في مدينة نيويورك الأميركية، البنك العربي جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط لسنة 2016.
شمل اختيار أفضل المصارف الإقليمية في عدد من الأسواق الناشئة، مجموعة من المناطق من بينها منطقة آسيا والمحيط الهادىء ومنطقة وسط أوروبا وشرقها وأميركا اللاتينية وأفريقيا إلى جانب منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي فوز المصرف بهذا التقدير العالمي بناء على تقييم للمصارف العاملة في المنطقة من المحرّرين المتخصصين في المجلة واستناداً إلى بيانات مستقاة من محلّلين واستشاريين ومدراء تنفيذيين يعملون في القطاع المصرفي. وكانت لمصارف لبنان حصة في لائحة “غلوبال فاينانس الـ 23 لأفضل مصارف الشرق الأوسط لسنة 2016″، والتي شملت 13 دولة، إذ حصد بنك عوده موقعاً متقدماً في اللائحة التي شملت أيضاً عدداً من المصارف العربية الاخرى مثل “مجموعة سامبا المالية” في السعودية، البنك الأهلي المتحد في البحرين، البنك التجاري الدولي المصري، بنك الكويت، والبنك الوطني في مسقط وغيرها من المصارف العربية وعددها الإجمالي 13 مصرفاً. وقد تضمّنت عملية التقييم والاختيار التي تقوم بها هذه المجلة سلسلة معايير متخصّصة من ضمنها نمو موجودات المصرف والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء، إضافة الى المنتجات المصرفية المبتكرة. كذلك قام فريق من المحرّرين في المجلّة بتنفيذ استطلاع لقرائها في المؤسسات بهدف زيادة دقة النتائج وموثوقيتها.

أفضل مصارف الشرق الأوسط لعام 2016