IMLebanon

بالفيديو… نجوى كرم تردّ على منتقديها!

najwa-karam

 

أثارت تصريحات شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم التي طالبت فيها بعدم المبالغة في المطالبة بحقوق المرأة، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفضها الكثيرون واعتبروها تقلّل من قيمة المرأة لصالح الرجل.

كرم كانت قالت خلال حلولها ضيفة على برنامج “على شط بحر الهوى” عبر شاشة الـMBC: “لا أحبّ أن تزيد حقوق المرأة عن حدّها، ولا أحب أن تضعف الرجولة عن حدها، وإلا أصبحنا في خطر. أخاف أن يأتي يوم يسهر فيه الرجل على الأولاد في الليل والمرأة تقول له أنا تعبت اليوم قم وحضر زجاجة الحليب للطفل، إن مكان المرأة الأنسب هو بيتها وتربية الأبناء والإهتمام بتنظيف المنزل والطبخ، وأنّ عليها العمل لتثبت نفسها وليس لملء وقت فراغها”.

ولاحقًا، أوضحت شمس الأغنية ما قصدته في تصريحاتها قائلة: “بدنا نفرّق بين حقّ المرأة الإجتماعي، وبين دورها بالحياة، هي عامود فقري لتأسيس عيلة عظيمة، وعينا عٓ إنّو البيت هوّي إمّ، المدرسة هي إمّ، ووراء كلّ رجل عظيم امرأة، مش يضيع التوازن ويصير شغلها لتعباية فراغ.

وتابعت: “منّي ضدّ تحقيق وجودها ونجاحها طالما عارفة واجباتها وأهمّية دورها بتأسيس عيلة، هَيْدي السّت يلّي بشوفها بعيد الأمّ عم تتكرّم، لأنها بتهزّ سرير ولدها بإيد وبتهزّ عرش الكون بإيد تانية، وعي، ثقافة، حنّية، أمّ، أخت، زوجة، حبيبة ومدرسة الأجيال، ما ننسى هَوْدي الصّفات أو صرنا عم نحكي عن حدا تاني”.