IMLebanon

من قلب برشلونة…ريال مدريد يردّ الصاع صاعين

real barca 21

تقرير خالد مجاعص

كلاسيكو مجنون عاشته كرة القدم العالميّة في ملحمة قمّة كرة القدم العالميّة من خلال قمّة الكرة الإسبانيّة برشلونة وريال مدريد.فالفريق الملكيّ قال كلمته وسدّد ضربة موجعة جدّاً بالفريق الكاتالوني، وفاز عليه في عقر داره بنتيجة 2-1، وكادت أن تكون 3-1 لولا قرار حكم المباراة بعدم احتساب هدف مؤكّد سجّله البريطانيّ غاريث بايل في الدقيقة الثمانين من المباراة.

فبالعودة إلى أجواء المباراة، كان واضحاً أنّ لقاء الكلاسيكو تحوّل قبل انطلاقه إلى كلاسيكو الوفاء للأسطورة الراحلة الهولنديّ يوهان كرويف، لاعب برشلونة السابق ومدرّبه.وفي مجريات الشوط الأوّل،عانى الفريقان من أخطاء ارتكبها لاعبو برشلونة في وسط الملعب والريال في خطّ الدفاع في جزء أهدر خلاله كلّ فريق فرصة واحدة حقيقيّة،حيث انتهى بالتعادل السلبيّ 0-0.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ظهر واضحاً أنّ ريال مدريد كان مختلفاً كليّاً عن الشوط الأوّل،حيث سيطر على خطّ الوسط وخلق فرصاً عدّة له أمام المرمى الكاتالونيّ. وسط سيطرة الريال، تمكّن الفريق الكاتالونيّ من خطف هدف مباغت من ضربة ركنية ترجمها المدافع بيكيه بضربة رأسيّة استقرّت في المرمى الملكيّ.ومنذ تلك اللحظة، انتفض الفريق الملكيّ،وتحوّل إلى قوّة ضاربة سجّل خلالها كريم بنزيما هدفاً رائعاً في تسديدة أكروباتيّة بعد تمريرتين من مارسيلو وتوني كروز.

888

ومع تسجيل ريال مدريد هدف التعادل 1-1،تحوّل ريال مدريد إلى عاصفة هجوميّة أطاحت كليّاً بدفاع الفريق الكاتالونيّ مع تسجيل غاريث بايل هدفاً رائعاً في الدقيقة الـ81 لم يحتسبه الحكم بقرار خاطئ منه،فتابع الريال شنّ الهجمات وسدّد البرتغاليّ كريستيانو رونالدو قذيفة صاروخيّة انفجرت في القائم الكتالونيّ قبل أن يطرد حكم اللقاء سيرجيو راموس بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية.وأضاف كريستيانو رونالدو هدف الفوز للريال في الدقيقة الـ87 على الرغم من أنّ الفريق الملكيّ خاض الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين.

وبهذا الفوز،يكون مدرّب الريال الفرنسيّ زين الدين زيدان قد حقّق إنجازاً نوعيّاًبفوزه في لقائه الأوّل أمام برشلونة كمدرّب للريال. ومع هذه الخسارة، يكون فارق النقاط بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في صدارة ترتيب الليغا بـ6 نقاط وخلفهما ريال مدريد.