IMLebanon

قـزي يرأس اجتماعـاً للجنـة التسيير الوطنية لعاملات المنازل

sejaan-azzi-new
ترأس وزير العمل سجعان قزي اليوم في مكتبه، اجتماعا للجنة التسيير الوطنية بشأن وضع عاملات المنازل في لبنان، في حضور الاعضاء الممثلين من الادارات الرسمية والامنية المعنية ومنظمة العمل الدولية وهيئات المجتمع المدني.

قزي
استهل الوزير قزي الاجتماع بالتشديد على “ضرورة تفعيل دور اللجنة في سبيل مواكبة اوضاع العاملات في الخدمة المنزلية”، مشددا على “دور وزارة العمل الاساسي في حمايتهن وفق القوانين المرعية الاجراء”.

وقال: “اذا كانت الدولة لا تستطيع تلبية الناس بالقضايا الكبرى، على الاقل فلتقم بتلبية القضايا اليومية التي يشكون منها”، مؤكدا ان الوزارة “لن تخضع لأي مزايدات وغوغائية في مقاربة هذا الموضوع حيث يجب اعطاء الحق لصاحبه لان المشكلة ليست من قبل طرف معين بل غالبا ما تكون من طرفين”.

كما اكد مضيه في النظام الجديد لمكاتب الاستقدام “الذي يأخذ في الاعتبار مصلحة صاحب المكتب وصاحب العمل والعاملة”، مشددا على ان “هذا النظام الجديد يهدف الى تنزيه المهنة وترشيدها واعطائها الصورة الجميلة”، معتبرا ان “اصلاح وضع مكاتب الاستقدام يبدأ بإقفال المكاتب غير الشرعية او تلك التي لا تعمل او تؤجر، وان تعطى الرخصة لمؤسسة او شركة وليس لشخص بحد ذاته”، متمنيا ان “يحصل تنسيق واسع بين الوزارة والاجهزة الامنية المختصة في مكافحة المخالفات”، مؤكدا “الحرص على قيام افضل العلاقات بين وزارة العمل وهذه الاجهزة”.