IMLebanon

بريطانيا: الحكومة تبحث عن مشترين لأصول تاتا ستيل الهندية

tatasteel
بدأت الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء محادثات مع مشترين محتملين لعمليات شركة تاتا ستيل الهندية في بريطانيا من بينهم ليبرتي جروب للسلع الأولية التي يملكها سانجيف جوبتا في الوقت الذي تكثف فيه الحكومة جهودها لإيجاد مشتر للشركة التي تتكبد خسائر.

واتهمت المعارضة رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون “بعدم المبالاة” في الوقت الذي كانت فيه تاتا ستيل تعرض كامل عملياتها في بريطانيا للبيع الأسبوع الماضي. لكن كاميرون التقى وزراءه لمناقشة الخيارات المتاحة بشأن الشركة التي يعمل فيها 15 ألف شخص.

ومن المتوقع أن يسافر وزير الأعمال في بريطانيا ساجد جاويد في وقت لاحق إلى مومباي للقاء سايروس ميستري رئيس مجلس إدارة شركة تاتا للاتفاق على عملية البيع بعد اجتماع مع جوبتا في لندن للتأكد من مدى اهتمامه بشراء الشركة.

وقال جوبتا الذي اشترى أصولا أخرى متعثرة بقطاع الصلب في بريطانيا لإذاعة بي.بي.سي “الكثير (من الأنشطة) يتكبد خسائر في الوقت الحالي لكننا نعتقد أن أوضاعها يمكن أن تتحسن.”

ولم تفصح الحكومة عن أسماء المشترين المحتملين الآخرين الذين التقت معهم لكن جاويد قال لشبكة سكاي نيوز “أينما يبدي المشترون اهتمامهم نحن مستعدون للعمل معهم.”

وليبرتي جروب التي يملكها جوبتا هي شركة معادن لديها أصول في آسيا وأفريقيا وبريطانيا وتتجاوز طاقتها الإنتاجية من الصلب ثلاثة ملايين طن سنويا.