IMLebanon

موظّف “اليونيفيل” من المستشفى إلى “العسكريّة”

unifil-logo

كشفت صحيفة “السّفير” أنّ موظّف “اليونيفيل” اللبنانيّ هاني مطر (المتّهم بتسهيل اتصال المدّعى عليهما الموقوفين السوري رامز السيّد واللبنانيّة سلام شكر بالعدوّ الإسرائيلي وتحديداً مع العميل لصالح “الموساد” والمسؤول عن تجنيد سوريين يعملون لصالح العدوّ الإسرائيلي اللبنانيّ الفارّ طنّوس الجلّاد)، خرج من “مستشفى أوتيل ديو” الذي دخله لتلقي العلاج الجسدي والنفسي منذ حوالي الشّهر، ليعود إلى نظارة المحكمة العسكريّة، حيث بقي منذ توقيفه نظراً لوضعه الصحيّ.

وأشارت المعلومات إلى أن حالة مطر النفسيّة تحسّنت وعاد إليه تركيزه. فيما ساء وضعه الجسدي بعدما خسر أكثر من 20 كيلو من وزنه، وصار يحتاج إلى من يساعده على المشي.

ومن المنتظر أن يحضر مطر الجلسة المقبلة التي ستعقد في المحكمة العسكريّة بتاريخ 25 المقبل بعدما تغيّب عن جلسته الشّهر الماضي، ليتمّ استجوابه ويقوم بعدها وكيل الدّفاع عنه المحامي صليبا الحاج بتقديم طلب إخلاء سبيله “نظراً لظروفه الصحيّة”.

وإذا كانت المعطيات تشير إلى أنّه في حال تمّ إصدار الحكم على مطر بالسّجن ولو لفترة قليلة جداً فإنّه سيتمّ صرفه من وظيفته كمحاسب في “اليونيفيل”، فإنّ الناطق الرسمي باسمها اندريا تنتي لا يريد التنبؤ وحرق المراحل، مفضّلاً الانتظار إلى حين صدور الحكم ليبنى على الشيء مقتضاه، لافتاً الانتباه إلى أنّ الكلام في هذا الشأن ما زال مبكراً.

ويشدّد في حديثه لـ “السفير” على أنّ “اليونيفيل تتعاون مع القضاء وكلّ السلطات اللبنانيّة الرسميّة وهي تقوم بكلّ التسهيلات المطلوبة منها، تماماً كما حصل عندما تمّ رفع الحصانة عن مطر”.