IMLebanon

“فولسبورغ” يقهر “ريال مدريد”!

wolsburg-real

 

بهدفين نظيفين تلقى “ريال مدريد” الإسباني خسارة مفاجئة أمام مضيفه “فولفسبورغ” الألماني في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وسجل السويسري ريكاردو رودريغيز (18 من ركلة جزاء) ومكسيميليان أرنولد (25) الهدفين.

ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، ونجح الفريق الألماني في تخطي معاناته في البوندسليغا حيث يقبع في المركز الثامن، ومني بخسارة مذلة أمام “باير ليفركوزن” صفر-3 يوم الجمعة الماضي، وقهر النادي الملكي المنتشي بفوزه الغالي على غريمه التقليدي برشلونة 2-1 يوم السبت الماضي في الليغا.

وبات فولفسبورغ، الذي يخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، على أعتاب إنجاز تاريخي آخر متمثل في بلوغ دور الأربعة والقضاء نهائيا على موسم النادي الملكي الذي تعتبر المسابقة القارية الأمل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام.

وكانت الأفضلية لريال مدريد في الشوط الأول، وسجّل هدفا ألغاه الحكم الإيطالي جانلوكا روكي في الدقيقة الثانية، كان نقطة التحول في المباراة، لأن النادي الملكي فشل بعدها في هز شباك حارس المرمى الدولي السويسري دييغو بيناليو، ودفع ثمن إهدار هدافه الفرنسي كريم بنزيمة لكرة سهلة في الدقيقة 17 ارتد من خلالها فولفسبورغ مهاجما وحصل على ركلة جزاء افتتح منها التسجيل، ثم اضاف الثاني مستغلا خطأ دفاعيا للنادي الملكي.

وحاول ريال مدريد العودة في النتيجة في الشوط الثاني من خلال الاستحواذ على الكرة لكن دون جدوى، رغم التبديلين اللذين قام بهما مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بإشراكه إيسكو والكولومبي خامس رودريغيز مكان الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.