IMLebanon

بالصور… لين الحايك ومواهب أخرى يكرّمون في السراي الحكومي

lynn-hayek

 

كرّمت عقيلة رئيس الوزراء لمى تمام سلام في السراي الكبير، عددا من الشباب اللبنانيين الموهوبين الذين حققوا إنجازات عالمية للبنان، في إطار لقاء “موعد في السراي” الشهري.

حضر اللقاء وزير الثقافة روني عريجي وممثلة وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس المديرة العامة للوزارة بالإنابة رندة أبو حمدان، وعدد من عقيلات النواب والوزراء.

وبعد النشيد الوطني، ألقت سلام كلمة هنأت فيها الشباب بإنجازاتهم “المشرفة”، وقالت: “جميع اللبنانيين يفتخرون بكم وبأمثالكم من المواهب الواعدة، وقد أردنا التعبير عن هذا الفخر بهذا التكريم لكم”. وأضافت: “لقد أثبتم مجددًا أنّ ثروة لبنان الحقيقية هي عقول أبنائه، وعلمهم، وثقافتهم، وإبداعهم”.

وختمت: “أملنا كبير بكم، ونتمنى أن ينعم لبنان بالاستقرار لكي تتمكنوا، بمواهبكم، من أن تساهموا في بناء مستقبل مزدهر له”.

 

IMG_4096

 

وسلّمت السيدة سلام جوائز تقديرية إلى لين الحايك التي فازت بلقب “أحلى صوت” في برنامج The Voice Kids، ومحمد المير الحائز لقب “العبقري الأول” في مسابقة عالمية للحساب الذهني أقيمت عام 2014 في ألمانيا. كذلك منحت جائزة للأخوين جعفر ومحمد رمال اللذين فازا في المركزين الأول والرابع في بطولة Castor informatique  العالمية للمعلوماتية، إضافة إلى فوزهما بمسابقات محلية في الحساب الذهني و”الروبوت” والشطرنج منذ العام 2014.

وكرّمت فريقا من مدرسة “سيدة الجمهور” يضم خمسة تلاميذ هم جوزيف زاخر ومارك غاريوس وماكسيم حداد وآلان ابو راشد ورالف شلهوب، فازوا في تشرين الثاني 2015 بالميدالية الذهبية في معرض نورنبيرغ الصناعي السابع والستين في ألمانيا، عن اختراعهم “Follow Me Suitcase”، الذي تفوق على 750 اختراعًا من كل أنحاء العالم، وهو عبارة عن حقيبة ذكية مجهزة بمحرك ونظام تحديد المواقع (GPS) تتبع المسافر آليا في كل تحركاته.

 

IMG_4086

 

IMG_4080

 

IMG_4070

 

IMG_4061

 

IMG_4039

 

IMG_4012