IMLebanon

افتتاح مطعم “سعادة السماء” في الميناء ـ طرابلس

majdi-alawe

 

تم افتتاح “مطعم سعادة السماء” في مدينة الميناء برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وحضوره، بمشاركة راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، متروبوليت طرابلس وسائرالشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، رئيس جمعية مكارم الاخلاق الاسلامية الشيخ ناصر الصالح ، الرئيس السابق لبلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، الدكتور البير عازار، رئيسة ثانوية القلبين الاقدسين في طرابلس الاخت جورجيت خلف وفاعليات شمالية.

ووصف نهرا هذه المبادرة بـ”الممتازة وبالعمل الانساني لأنها تستهدف طبقة محتاجة ويعمل المسؤولون عن المطعم لخدمة الفقراء من كل شرائح المجتمع في مدينتي الميناء وطرابلس”.

وقال:” نحن نشد على أيادي الاب مجدي علاوي ونقف الى جانبه وندعمه في الميناء وطرابلس والشمال، وهو يعمل ويعمم تجربته على مستوى لبنان كله ويعاونه فريق عمل صاحب خبرة في هذا المجال. ولا شك في أن طرابلس والميناء بحاجة الى مثل هذه المطاعم التي تؤمن يوميا وجبات مباشرة من مطبخها ، مجانا ودون مقابل . هذه المبادرة مهمة وتستحق أن تكون قدوة للجميع من أجل خدمة الانسان وبخاصة المحتاجين، ونحن سنبقى الى جانبهم وندعمهم في كل ما يحتاجونه”.

بدوره، قال مؤسس جمعية سعادة السماء المشرفة على انشاء المطعم الاب علاوي: “ان الهدف من المشروع هو تقديم المعونة للمحتاج، وخصوصا أن الاوضاع المعيشية والحياتية تزداد صعوبة ، ويكاد الحد الادنى للاجور لا يكفي أي مواطن ولا يمكنه من أخذ أولاده لتناول الطعام في المطعم ، وأستطيع القول هنا إن كثيرين لم يستطيعوا مرافقة اولادهم منذ سنوات الى المطاعم ، لذلك نحن قلنا انه من حق الانسان أن يخرج الى مطعم 5 نجوم وان يتناول طعامه. وهنا من يخدم ويقدم الطعام من دون مقابل”.

تابع: “أنا حرمت ابان الحرب الاهلية من الذهاب الى المطعم مع عائلتي بسبب الظروف يومها، لذلك أردنا أن نفتح المطعم هنا في طرابلس التي خدمت فيها كاهنا زهاء عشر سنوات في أبرشية طرابلس للروم الملكيين، فأردت أن نفعل شيئا لاهلنا واخواننا هنا في المدينة. ان المطعم مفتوح أمام كافة شرائح المدينة، لان الجوع لا يعرف لونا ولا دين ، الجوع لا يعرف بلدا ولا ارضا هو يعرف الانسان فقط وكرامته، لذلك أطلقنا عليه اسم “مطعم” بدلا من ناد للمحبة ، يطلب كل انسان ما يريد بكرامته والخدمة التي يريدها، وأشكر المحافظ نهرا على دعمه للمطعم وكل النشاطات والوقوف دائما بجانب المحتاجين والمظلومين”.

ووصف المطران ضاهر الافتتاح بـ”يوم فرح للجميع، ولنفرح جميعا في طرابلس والشمال بافتتاح مطعم المحبة ، وهو واحد من سلسلة المطاعم في المناطق اللبنانية، ونأمل أن تعم المحبة جميع اللبنانيين في مدنهم وقراههم وبيوتهم”.

أما المطران بو جوده فاعتبر ان “افتتاح المطعم أمر طبيعي، هذه المبادرة نحتاج مثيلا لها للاهتمام بالانسان وبخاصة المحتاج لأننا كلنا فقراء لرحمة الله، فقراء حتى نتخلص من الأزمة التي نعيش فيها في لبنان، هناك ناس فقراء ماديا وهم الشريحة الاهم، واليوم أرادت هذه المبادرة ان تشملهم بعنايتها”.

من جهته قال الشيخ الصالح: “اننا مع كل ما فيه خير ويقدم للانسان ويساعده على متابعة حياته ويوفر عليه معيشته،ويجعل منه متعاونا متحدا مع اخوانه من كل الاطياف . هذه مناسبة كريمة انزال مائدة من السماء على المؤمنين في أيام سيدنا عيسى وهو الذي طلبها من ربه أن ينزل عليه مائدة من السماء تكون عيدا لأولنا وآخرنا ، وهذا ما ذكر في القرآن الكريم ونحن نؤمن بذلك ونشجع عليه ، ونتمنى أن نكون دائما في خدمة المسكين والجائع والفقراء وما اكثرهم هذه الايام”.