IMLebanon

تسوية بـ10،1 مليون دولار في حادث وفاة بول ووكر

Paul-Walker-accident

أعلن محامي ابنة الممثل الراحل بول ووكر، البالغ عمرها 17 عاماً، أنّها توصلت إلى تسوية بمبلغ 10.1 مليون دولار مع ورثة الرجل الذي كان يقود السيارة التي اصطدمت وقتلتهما معاً عام 2013.

وكان ووكر يستقل سيارة “بورشه كاريرا جي تي” انتاج عام 2005 يقودها روجر روداس عندما انحرفت أثناء سيرها بسرعة (من 129 إلى 150 كيلومتراً في الساعة) لتصطدم في أشجار وعمود في سانتا كلاريتا شمال غرب لوس آنجلوس.

وقال جيف ميلام محامي ميداو ووكر في بيان، إنّ مبلغ التسوية سيخصّص لصندوق خاص بالمراهقة.

ووفقاً لبيان ميلام فإنّ روداس كان مسؤولاً بشكل جزئي عن حدوث التصادم، وأنّ التسوية تشمل “جزءاً ممّا كان والدها سوف يكسبه بوصفه نجماً سينمائياً دولياً اذا لم تنه بشكل مأساوي”.

وقال ميلام إنّ ابنة الممثل تواصل قضيتها ضدّ شركة “بورشه إيه جي”، وانّها “تنوي تحميل الشركة المسؤولية عن انتاج سيارة معيبة وتسبّبت في وفاة بول ووكر”.

وكانت ميداو ووكر وهي الابنة الوحيدة والوريث الوحيد للممثل قد رفعت شكوى ضدّ شركة صناعة السيارت الالمانية في أيلول الماضي، واتهمتها بالاهمال في تجهيزات السلامة التي كان من الممكن أن تمنع التصادم أو على الأقل تبقيه على قيد الحياة.

وتصرّ بورشه على أنّ الممثل مسؤول عن وفاته. وقال مسؤولون في لوس آنجلوس بعد تحقيق استمر اربعة اشهر إنّ التصادم نجم عن السرعة الزائدة وليس نتيجة لعطل ميكانيكي.

وقال ميلام إنّ بول ووكر لم يمت بسبب التصادم بل بسبب تعرضه “لحروق حتى الوفاة بسبب التصميم المعيب لبورشه”.