IMLebanon

ميسي برشلونة لا يشبه “الأرجنتيني”!

messi

 

 

أكد اللاعب الدولي السابق والمتوج مع منتخب الأرجنتين بلقب مونديال 1978، أوسبالدو أرديليس، أن لعب ليونيل ميسي بصفوف فريقه برشلونة يختلف عن لعبه بالمنتخب، نظراً لأنه في أوروبا يتم احترام اللاعبين أصحاب هذا المستوى بشكل أكبر.

وقال أرديليس، الذي يشغل منصب سفير نادي توتنهام الإنجليزي: “في برشلونة يلعب ميسي براحة كبيرة كم دون داعي للقلق لأنه يعرف أن الكرة سوف تصل إليه لكي يتعامل معها بعبقريته، ولكن في أميركا الجنوبية كل مباراة بمثابة نهائي، مواجهة تشيلي والإكوادور وكولومبيا هي مواجهات حياة أو موت”.

واعتبر أرديليس أن الأرجنتين بفضل “أفضل لاعب في العالم” في إشارة لميسي وبجانبه “مجموعة من اللاعبين مثل أغويرو ودي ماريا” ستتوج بلقب بطولة كوبا أميركا المقبلة بالولايات المتحدة، بعدما سقطت في نهائي مونديال البرازيل والنسخة الماضية من كوبا أميركا في تشيلي”.

واعترف “ينقصنا شيئاً ما من أجل الفوز، من قبل كان اللقاء الناري الوحيد بين الأرجنتين والبرازيل الآن أصبح الأمر أكثر صعوبة”.

من ناحية أخرى، اعتبر أن الهزيمتين الأخيرتين التي مني بها برشلونة أمام ريال مدريد وريال سوسييداد قد “غيرت كثيراً” من التوقعات حول حامل لقب الليغا، إذ كان برشلونة هو المرشح الأول للقب.

واعتبر أرديليس الذي صرح بـ”عشقه لكرة القدم الجيدة” وبكونه “مشجعاً للبرسا”، أن هزيمة الفريق الكاتالوني في “الكلاسيكو” على يد الريال “أمر لا يصدق”، نظراً للطريقة التي جاءت بها الهزيمة بعد أن كان متقدماً في الشوط الأول بهدف نظيف، وانتهت المباراة بهدفين لواحد لصالح الملكي رغم قلته العددية بعد طرد أحد لاعبيه.

واختتم تصريحاته قائلاً: “اعتباراً من الآن سوف تكون جميع المباريات حاسمة، الجميل في كرة القدم أن الأمور قد تتغير، حينما يعتقد الكل أنها أصبحت محسومة”.