IMLebanon

الصناعة أطلقت المرحلة التنفيذية لوضع دراسات انشاء المناطق الصناعية الجديدة

hussein-al-hajj-hassan-new

أطلقت وزارة الصناعة المرحلة التنفيذية لوضع الدراسات الأولية لإنشاء المناطق الصناعية الجديدة المقرر انشاؤها في بعلبك وتربل وقوسايا في البقاع والجليلية في الشوف.
وترأس وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن اجتماعا لهذه الغاية حضره المدير العام للوزارة داني جدعون، مستشار الوزير المهندس محمد الخنسا، الممثل الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) كريستيانو باسيني، مدير مكتب التعاون الايطالي جان اندريا ساندري، مدير البرامج في مجلس الانماء والاعمار الدكتور ابراهيم شحرور، عضو مجلس ادارة جمعية الصناعيين ميشال الضاهر، مدير عام الجمعية سعد الدين عويني، وممثلون عن الشركة الاستشارية ماهندرا Mahindra المكلفة اجراء الدراسات والخرائط والتصور النهائي للمدن الصناعية الجديدة.

يذكر أن الحكومة الايطالية منحت لبنان عبر مكتب التعاون الايطالي هبة بقيمة 500 ألف يورو لتغطية تكلفة هذه الدراسات. وأجرت منظمة اليونيدو في مقرها العام في جنيف مناقصة دولية لتلزيم هذا المشروع شاركت فيها 16 شركة استشارية وهندسية لبنانية واوروبية ودولية، فازت بنتيجتها شركة ماهندرا Mahindra الهندية. وتعهد ممثلو الشركة بوضع التصور النهائي لأكلاف البنى التحتية والحاجات الضرورية لإقامة المناطق الصناعية الثلاث خلال ستة أشهر وتسليم الدراسات في تشرين الاول المقبل.
ويقوم ممثلو الشركة طوال هذا الأسبوع بزيارات ميدانية واستطلاعية للمواقع المعنية في بعلبك والشوف بالتعاون مع خبراء وزارة الصناعة ومكتب اليونيدو في بيروت.