IMLebanon

الحريري في ذكرى 13 نيسان: متمسّكون باتفاق الطائف  

saad-hariri

 

أكد رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري التمسك باتفاق الطائف الذي وضع حدا نهائيا للحرب الأهلية وأعاد لبنان نموذجا للعيش الواحد والتنوع في عالم يزداد انعزالا وإقصاءا.

الحريري، وفي بيان له في ذكرى 13 نيسان، ذكرى اندلاع الحرب الأهلية في لبنان، قال: “لن نتوقف عن العمل لتحصين السلم الأهلي ومنع الفتنة لضمان أنها ولّت إلى غير رجعة”.

وأضاف: “نحن واثقون بأن كل المخلصين من كل الطوائف والانتماءات السياسية لن يسمحوا بعودة الإقتتال الأهلي تحت أي ظرف من الظروف”.

ورأى ان تجربة الحرب المدمّرة علّمت جميع اللبنانيين أن التمسك بالدولة ومؤسساتها هو السبيل الوحيد للاستقرار والأمن والحياة الكريمة لكل اللبنانيين.

الى ذلك، اكد الحريري ان إنهاء الفراغ الرئاسي بأسرع وقت يحصن السلم الأهلي من مخاطر امتداد نيران الحروب المحيطة اليه.

وختم قائلا: “هذه الذكرى الأليمة مناسبة لنترحم على أرواح ضحايا الحرب الأبرياء ولنتضامن مع جرحاها ولنكرر المطالبة بمعرفة مصير الذين اختطفوا وفقدوا خلالها”، داعيا بالرحمة للرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أضاء شمعة الأمل في عتمة اليأس ورفع لواء العلم في وجه الميليشيا واعاد الإعمار والإنماء.

وكان استقبل صباحًا رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل والنائب نديم الجميل وتناول اللقاء تطورات الاوضاع السياسية في البلاد وشؤونا عامة.

وبعد الظهر، استقبل السفير السعودي علي عواض عسيري وعرض معه آخر المستجدات في لبنان والمنطقة.