IMLebanon

نظريان عرض مع رئيس وزراء مالطا سبل التعاون بين البلدين

Nazarian-Malta
إستقبل وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان رئيس وزراء مالطا جوزف موسكات، يرافقه وزراء في الحكومة المالطية، في حضور مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جوزيف نصير.

وتم التباحث في “سبل التعاون بين البلدين والمشاكل التي يعانيها لبنان من اللاجئين السوريين وإمكانية المساعدة في مجالات عديدة وتبادل الخبرات بين جمهورية مالطا ولبنان، خصوصا أن العبء بات كبيرا، وأن الموارد من مياه وكهرباء لا تكفي لسد كل الحاجات المطلوبة، في ظل اللجوء السوري في أوقات الشح والنقص في المياه”.

كما جرى نقاش حول “تدريب الكادرات اللبنانية من مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، إذ تم تدريبهم في جمهورية مالطا والإستفادة من خبراتهم في لبنان، وتم إستقدام خبراء الى لبنان عملوا على منطقة نموذجية من أجل تحسين توزيع المياه، وتدريب الكادرات اللبنانية في عدد من المناطق على حسن إستعمال وإدارة المياه”.

ويأتي ذلك في إطار دراسة تطوير وتكملة العمل بين مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان ومياه مالطا WSC، برعاية وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان، والسبل التقنية الآيلة الى معالجة تراويح المياه على الشبكة وحسن الإدارة، بالإضافة الى مواضيع تتعلق بالوزارة في مجالات المياه والكهرباء وغيرها وإيجاد سبل التعاون المستمر بين البلدين في المستقبل القريب”.