IMLebanon

هاتف ذكي يتسبب في تصادم بين قطارين

Train-crash

 

تسبب انشغال مسؤول الإشارات بلعبة في هاتفه الجوال بحادث اصطدام قطارين في باد أيبلينغ الألمانية، كما قال رئيس المحققين. وأسفر الحادث عن وفاة 11 شخصاً وجرح العشرات.

وفي التفاصيل، ان موظف الإشارات انشغل باللعب بهاتفه الذكي فاستخدم مفاتيح خاطئة بالجهاز اللاسلكي وأعطى إشارات خاطئة للقطارين.

وقال محققون ألمان: إن “حادث اصطدام قطارين بمدينة باد أيبلينغ يرجع إلى انشغال رئيس تشغيل الإشارات باللعب على هاتفه المحمول”.

ويأتي ذلك بعد شهرين من الحادث الذي وقع بسبب تصادم قطاري ركاب وجهاً لوجه مما أودى بحياة 11 شخصاً وأصاب 85 آخرين بعضهم إصابته خطرة.

وقال الادعاء العام لمدينة تراونشتاين: “تم القبض على مسؤول الإشارات على ذمة التحقيقات بتهمة الانتهاك الجسيم للواجبات الوظيفية لعامل السكك الحديدية”.

وأكد الادعاء العام أن هناك علاقة وثيقة بين الحادث ولعب الموظف (39 عاماً) على جهاز المحمول وإنه لعب على جهازه فترة طويلة امتدت إلى ما قبل وقت وقوع التصادم بقليل مما جعله يعطي القطارين إشارات خاطئة ويستخدم المفاتيح الخاطئة بجهاز اللاسلكي لتوجيه استغاثة عقب وقوع الحادث.

وقال رئيس فريق المحققين فولفغانغ غيزه: إن “المتهم اعترف عند القبض عليه بأنه كان يلعب بهاتفه المحمول قبل الحادث “ولكنه نفى أن يكون اللعب قد شتت انتباهه”.

وأكد المحققون أن تحقيقاتهم أثبتت حتى الآن عدم تسبب أخطاء تقنية في الحادث.

 

1192995_1280x720