IMLebanon

الـAUT أعلنت عن انعقاد مؤتمر التحول الرقمي

DigitalEconomy

عقدت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT، مؤتمرا صحافيا في نادي الصحافة في فرن الشباك،، شرحت في خلاله اللجنة التحضيرية لمؤتمر التحول الرقمي الذي ستنظمه الجامعة برعاية وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، في مدينة جبيل في 15 و16 نيسان الحالي وبالتعاون مع مؤسسة ولدج براكتيسيز انترناشيونا، الاهداف من انعقاد المؤتمر وانعكاساته الايجابية على لبنان.

وتحدث في خلال المؤتمر الدكتور قيصر جبر، الذي أعلن عن التحضيرات التي أعدت من اجل اطلاق المؤتمر، من أجل ان يكون منطلقا للشرق الاوسط وخصوصا من لبنان.

وأضاف :”اخترنا جبيل لانطلاق المؤتمر كونه من جبيل انطلق الحرف، وسنطلق اليوم من جبيل مؤتمر التحول الرقمي الى الشرق الاوسط، لنجلب عبر التحول الرقمي الثورة الجديدة لكل الشركات، والتي يمكن ان نستفيد منه في لبنان، حيث ان هدفنا نشر التوعية وان نكون سباقين لتوصيل المعرفة”.

وكانت كلمة للاخصائي رامي ماضي، فقال: “لبنان عبر التاريخ انطلق منه الحرف، واليوم فان هذه الثورة الرقمية تسير كل شؤون حياتنا، ونحن احببنا تنظيم المؤتمر في جبيل لنحاول اطلاق توعية ولنؤكد أهمية التكنولوجيا الرقمية”.

وبعتبر المؤتمر، المنبر الرائد لاستشراق آفاق التحول الرقمي ويجمع نخبة من الخبراء والباحثين وصناع القرار من المنطقة العربية والعالم للتواصل ومناقشة أحدث التطورات في استثمار التقنيات الرقمية في المحاور التالية: استراتيجية الرقمنة والتقنيات المستقبلية، مستقبل الموارد البشرية، تطور تقنيات المعاملات المالية والحكومة الرقمية والمدن الذكية.

وسيشارك في المؤتمر ممثلون عن مؤسسات وشركات عالمية مرموقة مثل اليونيسكو وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وجامعة بريتيش كولومبيا الكندية ومؤسسة آرثر دي ليتل الاستشارية ومؤسسة ووولفرام للابحاث وشركة الفا للاتصالات وغيرها.

وسيناقش المؤتمرون توجهات فرص التحول الرقمي في المنطقة العربية وسبل استثمار هذه الفرص وتوظيفها بالشكل الملائم لخلق فرص العمل وتطوير التعليم وبناء القدرات ودعم ريادة الاعمال ورفع المستوى المعيشي للمواطن العربي.