IMLebanon

أمين السيد: “حزب الله” كسر مشروع السعودية في سوريا

ibrahim-amine-al-sayed-hezbollah

رأى رئيس المجلس السياسي في “حزب الله” إبراهيم أمين السيد، “أن إعلان الحرب من قبل النظام السعودي ومن معه على حزب الله، ليس أمرا جديدا، بل بدأ منذ انطلقت المقاومة، وكان يجري بهدوء وتحت الطاولة، ولكنهم اليوم أعلنوا هذه الحرب مباشرة”.

السيد قال من بلدة الخضر البقاعية: “هذه الأنظمة قائمة على ثقافة أن يكون الشعب العربي والإسلامي، شعب فاسد ومتناحر وبلا قضية وبلا مسؤولية، ولذا فهي لا تستطيع أن تتعايش مع أمة عربية قوية ومقاومة”.

واعتبر “أن المخطط السعودي الآن هو تحقيق ما عجزت عن تحقيقه “إسرائيل” على المستوى السياسي والإعلامي، وسعت جاهدة إلى توجيه تهمة الإرهاب لـ”حزب الله”، وآخر المهازل ما حصل خلال مؤتمر دول التعاون الإسلامي حيث عملوا على صياغة مشروع عربي وإسلامي ليتقدموا به إلى مجلس الأمن، يعتبر أن الحزب هو منظمة إرهابية”.

وعزا “هذه الحملة السعودية، إلى ان “حزب الله” استطع أن يكسر مشروعهم السياسي في سوريا، وأن يهزم أدواتهم على الحدود اللبنانية وفي سوريا، مضيفًا: “الدليل على ذلك أنهم بدأوا الحديث عن حل سياسي في سوريا، متسائلا ” لو نجح مشروع إسقاط سوريا أين ستصبح تركيا والسعودية والدول الخليجية الأخرى.”