IMLebanon

المستقبل يرشح 3 سيدات لبلدية بيروت

Municipal-Council-of-Beirut

كشفت صحيفة “الأنباء” الكويتية ان رئيس المستقبل تيار سعد الحريري اعتمد ترشيح مدير عام سوليدير جمال عيتاني لرئاسة البلدية خلفا لرئيسها الحالي بلال حمد، وقرر أن تتضمن لائحته ثلاث سيدات، لأول مرة، إضافة الى عضو لحزب الله وآخر لأمل وثالث للتقدمي الاشتراكي ورابع للجماعة الاسلامية، ما يبقى له ثمانية أعضاء، بينهم الرئيس من أصل 12 عضوا.

أما الاثنا عشر عضوا مسيحيا، فسيتقاسمها التيار الحر والقوات والكتائب والمستقلين، وستكون الارجحية لمن يدعمهم الكتائب هذه المرة.

وفي طرابلس تشير المجريات والتجاذبات الانتخابية الى أن “معركة مدينة الميناء سهلة وصعبة في آن معا، لأن عدد الأصوات فيها ليس كبيرا”، لافتة الى “الدور البارز الذي تلعبه العائلات في انتخابات بلدية الميناء والتأثير الكبير الذي ستعكسه أصواتهم على مجريات النتائج الأخيرة”.

وأوضحت المصادر أن “تيار المستقبل غائب منذ أكثر من 6 سنوات عن العمل الانمائي وبالتالي لن يستطيع خوض معركة البلدية بمفرده”، لافتة الى أنه “اذا حصلت فستكون صعبة ومن المرجح أن يدعمها وزير العدل اللواء أشرف ريفي اذا كانت مكتملة وتضم أعضاء من الأكاديميين والمجتمع المدني، فيما يشاع أن رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي سيدعمها في الخفاء أيضا”.

ويبدو أن قرار طرابلس البلدي أصبح بيد الرئيس نجيب ميقاتي التحالف ضمنا مع تيار فيصل كرامي، فيما يضمن الوزير أشرف ريفي وصول لأقل من ثلاثة أعضاء محسوبة له الى مجلس بلدية طرابلس.

ويبدو أن قرار طرابلس البلدي أصبح بيد الرئيس نجيب ميقاتي المتحالف ضمنا مع تيار فيصل كرامي، فيما يضمن الوزير أشرف ريفي وصول لأقل من ثلاثة أعضاء محسوبة له الى مجلس بلدية طرابلس.