IMLebanon

“هواوي” تعلن إنتاج أول نظارة واقع إفتراضي

Huawei-virtual-reality-glasses

أعلنت شركة هواوي الصينية عن أول نظارة واقع افتراضي Virtual Reality من إنتاجها، كي تنضم بذلك إلى شركات الهواتف التي دخلت مجال الواقع الافتراضي على غرار سامسونغ وإل جي وإتش تي سي.

وتحمل النظارة الجديدة إسم Huawei VR، وهي تدعم العمل مع ثلاثة من هواتفها الأخيرة وهي هواتف P9 و P9 Plus اللذان سبق وأعلنت عنهما، إضافة إلى هاتف  Mate 8.

ورغم أنّ الهواتف المدعومة تُقدم شاشات بدقة عرض تبلغ 1080p، وهو ما يجعل من النظارة أقل دقة من نظارة مُنافستها سامسونغ Gear VR التي تدعم دقة QHD، إلا أنّ نظارة هواوي ووفقاً للشركة تتميّز بكونها الأولى التي تدعم الصوت المحيطي 360 درجة لتقديم تجربة متكاملة ما بين الصوت والصورة.

وتعمل نظارة هواوي بشكلٍ مشابه لطريقة عمل نظارة سامسونغ، حيث يتوجب إزالة الغطاء الخارجي للنظارة وتثبيت الهاتف ضمنها عبر منفذ يو إس بي، كما تمتلك النظارة لوحة تحكم لمسية وزراً للعودة إلى الخلف ومفاتيح للتحكم بالصوت وزراً لتغيير البُعد ما بين الهاتف وعيني المُستخدم لأجل الحصول على أفضل رؤية.

وتقدم النظارة سرعة استجابة تبلغ 20 ميلي/ثانية وحقل رؤية بعرض 95 درجة وآلية لتصفية الضوء الأزرق، ممّا يُساعد في حماية عيني المُستخدم بحسب الشركة.

ولم تتحدث هواوي عن موعد إطلاق النظارة أو سعرها المتوقع، إلا أنّها قالت إنّها ستُقدم لمُستخدميها أكثر من 4,000 فيلماً و40 لعبة بالمجان، ومئات الصور البانورامية والرحلات الافتراضية المجانية.