IMLebanon

إنماء طرابلس: لتخفيض تذاكر السفر للتشجيع على المشاركة في الإنتخابات البلدية

Municipal-elections

 

 

 

تمنت جمعية إنماء طرابلس والميناء في بيان بعد اجتماعها برئاسة روبير الفرد حبيب، “على مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط، أن تعمد الى تخفيض تذاكر السفر والرسوم للمغتربين اللبنانيين ذهابا وإيابا لتشجيعهم على المجيء الى لبنان والمشاركة في الإنتخابات البلدية والإختيارية ترشيحا واقتراعا”، معتبرة ان “مسؤولية الجميع، هي العمل على دعم إجراء هذا الإستحقاق خصوصا في هذه المرحلة، نظرا لأهمية المشاركة الأهلية في العملية الديموقراطية”.

ناشدت الجمعية “الحكومة دعم هذا الإقتراح لأهميته القصوى، وهو ما يتطلب تكثيف التشاور ما بين المعنيين وإدارة “الميدل ايست”، لبلورة خطة ممنهجة يصار من خلالها الى وضع تلك الخطة موضع التنفيذ، كي يصار الى إبقاء التواصل بين لبنان المقيم والمغترب، وإعطاء هؤلاء المغتربين حقهم في الممارسة الديموقراطية على مستوى الإنتخابات البلدية وغيرها”.

كما تمنت أن “يكون هذا الإقتراح على طاولة مجلس الوزراء للاسراع في بته وحسمه حرصا على مشاركة الجميع في هذا الإستحقاق المهم”.

وفي ما خص بلدية طرابلس والميناء، دعت الجمعية “للعمل على انتخاب مجالس بلدية تمثل الجميع وتعمل على الإنماء بغض النظر عن الحسابات السياسية”.