IMLebanon

زوج كيم كارداشيان متهم بالخداع!

kanye-west

رفع أحد جماهير مغني الراب الأميركي، وزوج النجمة كيم كارداشيان، كاني ويست دعوى قضائية ضدّ ويست وشركة يمتلكها جاي زي، قائلاً إنّهما خدعا الناس بالاشتراك في خدمة تيدال للبث الموسيقي الإلكتروني من خلال الاحتيال والادعاء بأنّ هذه هي الطريقة الوحيدة لشراء ألبوم “ذا لايف أوف بابلو” لويست.

وقال جاستين بيكر ـ ريت في القضية المرفوعة أمام محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو، إنّه اشترك مقابل 9.99 دولار شهرياً على خدمة تيدال بعدما غرّد ويست في 15 شباط قائلاً إنّ “بابلو” لن يُباع في أيّ مكان آخر.

لكن بيكر ـ ريت الذي يعيش في كاليفورنيا، وصف الوعد في حصرية الألبوم بأنّ الهدف منه هو إضافة ملايين المشتركين لتيدال التي تعاني من مشاكل والتي يسيطر عليها جاي زي، وأنّ ويست أطلق الألبوم بعد شهر ونصف على خدمة آبل الموسيقية وسبوتيفاي وعلى موقعه الخاص.

وأضاف أنّ الخطة ضاعفت مشتركي تيدال إلى ثلاثة ملايين ورفعت قيمتها من 60 مليون دولار إلى 84 مليون وهدّدت خصوصية المشتركين من خلال إجبارهم على الإفصاح عن معلومات بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية.

ولم يعلق ويست أو تيدال على الموضوع.

وتقول القضية إنّ “بابلو” بث أكثر من 250 مليون مرة في غضون 10 أيام من إطلاقه.

وتستشهد القضية بتغريدة ويست التي يقول فيها: “ألبومي لن يكون متاحاً أبداً أبداً أبداً على آبل. ولن يكون أبداً للبيع … يمكنكم الحصول عليه فقط من على تيدال”.

واستحوذ جاي زي على تيدال بنحو 56 مليون دولار في آذار 2015.

وتسعى الدعوى إلى الحصول على وضع دعوى جماعية للأشخاص الذين اشتركوا في تيدال في الفترة من 15 شباط إلى الأول من نيسان.

كما تطالب باتخاذ إجراءات فورية وتأديبية وحذف البيانات الشخصية للمشتركين.