IMLebanon

أوغاسبيان: مؤشرات أزمة بين عون و”حزب الله”

jean-ogasabian-1

 

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب جان أوغاسبيان، أن “هناك نوعا من التباين بدأ يظهر بين العماد ميشال عون و(حزب الله)، لا بل ثمة مؤشرات على أزمة بين الفريقين”، لافتًا إلى أن الحزب “لم يقدّم على أي خطوة عملية تساهم في انتخاب عون”.

وأكد أوغاسبيان لـ”الشرق الأوسط”، أن ما يسمى “حزب الله” أعلن مؤخرًا أنه فعل كل ما يمكن فعله لدعم انتخاب عون للرئاسة، و”هذا أفضل مؤشر على بداية التباين بينهما”. وقال: “إذا كان (حزب الله) يفاخر بأن لديه مرشحين للرئاسة، فلماذا لا ينزل إلى المجلس النيابي لانتخاب أحدهما؟ هذا يعني أن التوقيت لم يحن عنده لإنهاء الشغور الرئاسي، ولا يزال يرفض فصل أزمة الرئاسة عمّا يجري في سوريا، وينتظر معرفة الدور الإيراني في التسويات الكبرى”.

وحول تمسّك “تيار المستقبل” بترشيح النائب سليمان فرنجية رغم التزام الأخير بموقف ما يسمّى “حزب الله”، أشار أوغاسبيان إلى أن “موقف فرنجية مفهوم، فهو لا يريد تعقيد الأمور بإحراج (حزب الله) لأن هذا الإحراج سيعقّد ترشيحه ولا يسهّل عملية الانتخاب، وهذا دليل إضافي على أن الحزب هو من يعطّل رئاسة الجمهورية”.

وتوقف نائب “المستقبل” عند تلويح تكتل “التغيير والإصلاح” بالتصعيد إذا لم تفض جلسة الحوار إلى إقرار قانون للانتخابات النيابية، فأوضح أن “البلد لا يحتمل التصعيد”. وسأل: “ضدّ من سيصعّد التيار الحر وهو شريك في المجلس النيابي وفي الحكومة وحتى في اللجنة المكلفة إعداد مشروع قانون الانتخابات؟”. وقال أوغاسبيان: “لا يوجد فريق سياسي في لبنان لديه رغبة بالتصعيد، لأن الكل حذر من الوضع، وحريص على الاستقرار الداخلي، عدا الحرص الدولي على حماية لبنان من الانزلاقات”.